تزامنا مع تفكيك شبكات دولية خطيرة وسقوط 17 من أخطر تجار المخدرات ...ايداع قرد على ملك مروج من الموقوفين حديقة البلفيدير...... | آم آم نيوز MMNEWS
مجتمع

تزامنا مع تفكيك شبكات دولية خطيرة وسقوط 17 من أخطر تجار المخدرات …ايداع قرد على ملك مروج من الموقوفين حديقة البلفيدير……

ام ام نيوز 

تقرر إيداع قرد على ذمة ادارة حديقة البلفيدير، بعد أن تمّ حجزه من طرف أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني، لدى مروّج مخدرات تم إيقافه في القيروان.

ويذكر أن الوحدات الأمنية التابعة للادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني والفرق الجهوية التابعة لها، شنّت حملة أمنية هادفة بالقيروان استهدفت مطلوبين في قضايا ترويج المخدرات، وهو ما أسفر عن ايقاف عشرة منهم وحجز كميات هامة من الكوكايين والأقراص المخدرة، كما تم حجز قفص بداخله قرد بحوزة أحد الموقوفين.

ومتابعة لعملية حجز القرد، المنحدر من احدى البلدان الافريقية، فقد تم إخضاعه للتحاليل الطبية والعلمية اللازمة والتي أثبتت سلامته، ليتقرر اثرها والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية، إيداعه انطلاقا من اليوم الجمعة على ذمة ادارة حديقة البلفيدير بالعاصمة.

 

كما تمكن أعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني، بالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس، من تفكيك شبكة دولية خطيرة لترويج المخدرات إثر حجز 400 صفيحة من القنب الهندي مخبأة بإحكام داخل أكثر من عشر سيارات مورّدة من بلد مجاور من طرف إحدى شركات بيع وتوريد السيارات في تونس.

وتفيد المعطيات المتوفرة أنه وفي اطار التصدي لظاهرة ترويج المخدرات توفرت لأعوان الادارة الفرعية لمكافحة المخدرات بالقرجاني معلومات مفادها اعتزام مجموعة من الأشخاص تهريب شحنة هامة من المخدرات على متن سيارات تابعة لاحدى وكالات بيع السيارات في تونس، وذلك عبر ميناء حلق الوادي.

وحسب ذات المعطيات وبالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس وبالاستعانة بكلاب بوليسية مدرّبة، ومصالح الديوانة تم اخضاع السيارات المورّدة للتفتيش الدقيق، حيث تم حجز 400 صفيحة من القنب الهندي مخبأة باحكام داخل أكثر من عشر سيارات من جملة السيارات المورّدة.

وبتكثيف التحريات تم تحديد هويات الأشخاص المورطين في تهريب كمية المخدرات وتنفيذ سلسلة مداهمات بأحياء بالضاحية الشمالية للعاصمة وحي التضامن والمروج مما أسفر عن ايقاف سبعة شبان وحجز 400 شمروخ وأكثر من 100 قناع وجه وصكوك بنكية ومبالغ مالية هامة من العملة الأجنبية والمحلية بمنازل الموقوفين وحجز عدد من السيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى