رجة أرضية بالجزائر..ارتفاع ضحايا ليبيا الى11300 و10 آلاف آخرين مفقودين...وهذا ماينتظر تونس ..المغرب ..مصر وليبيا والجزائر في الأيام القادمة ... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

رجة أرضية بالجزائر..ارتفاع ضحايا ليبيا الى11300 و10 آلاف آخرين مفقودين…وهذا ماينتظر تونس ..المغرب ..مصر وليبيا والجزائر في الأيام القادمة …

ام ام نيوز 

سجل مركز البحث في علم الفلم والفيزياء الفلكية بالحزائر ،رجة أرضية فجر اليوم  الأحد بالحزائر بشدة 3,2 درجات على سلم رشتر بولاية قالمة الواقعة على بعد 500 كلم شرق الجزائر.

في المقابل اعلنت الأمم المتحدة ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات الكارثية في مدينة درنة يشرق  ليبيا الى 11300 شخص ومازال 10100 شخصا آخرين مازالوا في عداد المفقودين .

وحسب رصد موقع ام ام نيوز  بتصريحات وتوقعات عديد الخبراء من بينهم العالم الهولندي فإن افريقيا مازالت تحت تهديد الزلازل والأعاصير التي تستهدف شمال افريقيا وبعض دول الحوض المتوسطي ،حيث يتوقع ان تكون هناك موجة من الزلازل بين البرتغال واسبانيا والمغرب الى جانب تهديد بتسونامي أو اعصار قوي ،اما ليبيا فمازالت مهددة ببعض الاعاصير من بينها اعصار التنين الذي يستهدف ليبيا ومصر في فصل الشتاء ،اما الجزائر وتونس فإن التقلبات الجوية ستكون قاسية من أمطار وسيول غزيرة وفق التوقعات ستؤدي ال. فيضانات كبرى،مع العلم وان سلطة الإشراف انطلقت في عملية تطهير الأودية بعدة ولايات تونسية تحسبا الامطار الغزيرة والتصدي للفيضانات  .

(هذا مقال رأي خاص فقط بموقع ام ام نيوز )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى