العودة المدرسية على المحك / هيئة إدارية للتعليم الأساسي اليوم.. | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

العودة المدرسية على المحك / هيئة إدارية للتعليم الأساسي اليوم..

تونس / آم_آم_نيوز

تعقد الجامعة العامة للتعليم الأساسي، اليوم الخميس 7 سبتمبر، هيئة إدارية قطاعية وطنية للنظر في الخطوات القادمة خاصة مع اقتراب العودة المدرسية وفق ما اعلنه الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي، توفيق الشابي، في وقت سابق.

واعتبر الشابي “أن وزارة التربية نكلت بالمدرسين الذين نفذوا قرار حجب الأعداد حيث لم تصرف رواتبهم منذ شهر جويلية الفارط فضلا عن إقدامها على تعويض المديرين المعفيين بسبب انضباطهم لقرارات الهياكل النقابية المرتبطة بالحجب”، مشيرا الى “تعنت وزارة الإشراف وعدم جلوسها الى طاولة الحوار من أجل التفاوض”.

وكان الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الاساسي اقبال العزابي،لـ”تونس الان”، ان أكثر من 3 آلاف معلم لم يتلقوا أجورهم رغم قرار رفع حجب الأعداد لافتا الى أن الهيئة ستنظر في الخيارات النضالية و قرارات وزارة التربية و ذلك اما بتأمين العودة المدرسية أو أخذ القرارات التي تراها مناسبة.

وقال ان وزير التربية لم يتفاعل إيجابا أو سلبا مع مراسلتين من الجامعة بخصوص الجلوس الى طاولة الحوار مشددا على أن العودة المدرسية لن تكون سليمة بسبب قرارات وزارة التربية المتعلقة بالتناظر على الإدارة وضم الأقسام و تأخر صرف منحة الريف وحجز أجور أكثر من 3 آلاف معلم.

وسيتكون هذه الهيئة حاسمة بخصوص الهيئة الادارية على اعتبار انها تاتي ايام قليلة قبل العودة المدرسية ، واي خطوات تصعيدية قد تتخذها الجامعة قد تصعب العودة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى