تقدمت 150 مترا / مياه البحر تحاصر 105 مصطافا في جرجيس و الحماية المدنية تتدخل | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

تقدمت 150 مترا / مياه البحر تحاصر 105 مصطافا في جرجيس و الحماية المدنية تتدخل

تونس / آم_آم_نيوز

قال المدير الجهوي للحماية المدنية بمدنين العميد عاطف حويج ان وحدات الحماية المدنية تدخلت مساء أمس، بمعية مصالح اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وعدد من المواطنين لإجلاء 105 مصطافا، حاصرهم البحر ليلا بجهة البياضة التابعة لبوغرارة من ولاية مدنين بسبب قوة الرياح التي أدت إلى تقدم مياه البحر على مسافة 150 مترا، علما وان هذا الشاطئ هو عبارة عن أرض رخوة ( سبخة).

وأوضح حويج أن المصطافين قدموا على متن حافلتين، وتفاجؤوا بتغير حالة الطقس، وهيجان البحر إلى درجة انهم لم يتمكنوا من مغادرة المكان وحاصرتهم المياه في حدود التاسعة ليلا، لتنطلق مباشرة مساعي إنقاذهم دون تسجيل خسارة بشرية ولا مادية.

وأضاف ذات المصدر أنه تم في مرحلة أولى إخراج حافلة تقل 50 شخصا بسهولة، مشيرا إلى انه تم توفير 8 معدات بما فيها 4 وسائل تابعة للحماية المدنية و3 وسائل حفر، تراكس.

كما تم في مرحلة ثانية إجلاء ركاب الحافلة الثانية التي حاصرتها المياه كليا، على دفعتين، (30 في الدفعة الأولى و25 في الدفعة الثانية) و ذلك على متن شاحنتي الحماية المدنية وايصالهم إلى اليابسة، فيما بقيت الحافلة عالقة وسط المياه وتتواصل إلى اليوم السبت عملية التدخل لإخراجها، وكذلك إخراج عدد من السيارات التي حاصرتها المياه.

هذا وقال حويج ان متساكني المنطقة ارشدوهم إلى الطريق الصلب لتجنب الوقوع في نقاط هشة ورخوة.

يذكر أن وحدات الحرس البحري تنقلت عشية أمس إلى المنطقة للتنبيه على المصطافين بعدم السباحة والمغادرة باكرا نظرا لهيجان البحر المتوقع الا انهم لم يمتثلوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى