خاص/ بالأسماء والتفاصيل..سعيد يراوغ الجميع ويوجه صواريخ قاضية بعد كشف المستور وسر تحالف الأحزاب المعارضة بمختلف الإنتماءات مع النهضة والاتحاد .... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

خاص/ بالأسماء والتفاصيل..سعيد يراوغ الجميع ويوجه صواريخ قاضية بعد كشف المستور وسر تحالف الأحزاب المعارضة بمختلف الإنتماءات مع النهضة والاتحاد ….

خاص بموقع ام ام نيوز 

خلافا لكل مايتم تداوله في عدة مواقع وهو عبارة عن مجرد استنتاج من المقال الذي نشرناه في موقع ام ام نيوز من قبل حول صاروخ غير متوقع من قيس سعيد لنور الدين الطبوبي والاتحاد ،فان القرارات  المنتظرة التي تحدثنا عنها تتعلق بقوانين جديدة في الدستور القادم الجديد والتي ستضع حد للفوضى التي عاشتها تونس منذ الثورة الى اليوم ،وهي فوضى بفعل فاعل تخدم مصالح عصابات في الداخل والخارج تتمعش مما يحدث في بلادنا,والأخطر أن هدم البلاد  حصل بأيدي أبنائها،فهل كان الاتحاد فاعلا سياسيا ايام بورقيبة وبن علي أو في كل الدول حتى الأوروبية التي تعيش الديمقراطية؟ وهل ابتزت  نقابات العمال في عدة دول  رجال أعمال مثلما يحصل مع الطبوبي ومجموعته التي تتنقل بين المؤسسات والشركات الكبرى بالحجج والبراهين للحصول على المال؟ ماذا يحدث داخل الخطوط التونسية؟ ولماذا يخشى الطبوبي فتح الملف مثل ملف فسفاط قفصة؟ وهل فعلا الاتحاد أعلن الإضراب العام من اجل مستحقات الشغالين ؟ ولماذا صمت وغض الطرف عنها في حكم المشيشي والنهضة ولم يعلن عن اضراب عام؟لماذا انتفضت كل الأحزاب حاليا  من يسار ويمين وعادت للإصطفاف وراء النهضة؟ لأن الجميع  ولكل بساطة يتمعش داخليا وخارجيا طيلة سنوات ،حتى أن أغلب رجال الأعمال غادروا البلاد بسبب المافيات الخطيرة التي أتت على الاخضر واليابس من اتحاد الى أحزاب ومهربين ومحتكرين  …كل هؤلاء يرفضون حاليا مواقف قيس سعيد وقراراتهم لأن الجميع بات يعيش الحاجة والخصاصة التي عاشها الشعب لسنوات ولأنهم يريدون العودة للوراء من جديد فقد أقسموا على تدمير ماتبقى من تونس من حرائق وفوضى وعرقلة المفاوضات مع صندوق للنقد الدولي واضراب عام قد يقود الى افلاس البلاد وآخر همهم هو المواطن ،لذلك فإن رئيس الجمهورية  بالقانون سيقدم ملفات عن تكوين وفاق اجرامي لحرق الدولة وتجويع الشعب والدعوة للإقتتال،ونهب الاموال وابتزاز رجال الأعمال ،والحصول على تمويلات اجنبية وستتم محاسبة قيادات من الإتحاد ونقابات وشخصيات سياسية لوضع حد لكل ما يحصل في تونس ” مادام ماحشموش على رواحهم”،وستكون هناك قضايا هذه الصائفة ثقيلة جدا ،تزامنا مع التحضير لدستور جديد .

أما فيما يتعلق بالمراسيم وقانون الإضراب والعمل النقابي فإن الدستور الجديد سبحمل عدة مفاجآت هامة .

 

(ملاحظة: على بعض المواقع الطفل عن استنساخ ماننشره والكل عن تقديم استنتاجات  استباقية ولا تنشر ما لاتفهمه وغير مطلعة عليه حتى لاتصدم قريبا )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى