أولمبياد باريس: تحويل ملاكمة مصرية على التحقيق.. بسبب..... | آم آم نيوز MMNEWS
رياضة

أولمبياد باريس: تحويل ملاكمة مصرية على التحقيق.. بسبب…..

ام ام نيوز 

تقرر تحويل الملاكمة المصرية يمنى عياد للتحقيق عقب استبعادها اليوم السبت 27 جويلية 2024 من أولمبياد باريس بسبب زيادة وزنها، وفق ما أعلنه عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة لوكالة فرانس برس.

وكان من المقرّر أن تلتقي عياد مع الأوزبكية نيغينا اوكتاموفا ضمن منافسات وزن 54 كلغ، قبل أن تُستبعد بسبب زيادة وزنها عن الوزن القانوني للمنافسة.

وأظهر ميزان اللاعبة زيادة بمقدار 700 غرام عن الوزن القانوني ليتم استبعادها واعتبارها منسحبة.

وباتت عياد (21 عاماً) أوّل ملاكمة مصرية تبلغ الألعاب، بعد أن تأهلت لنهائي بطولة إفريقيا العام الماضي.

وقال غنيم في تصريحه “سيتم تحويل عياد للتحقيق فور عودتها للقاهرة، وستشرف اللجنة الأولمبية المصرية ووزارة الشباب والرياضة على التحقيقات قبل اتخاذ أي قرار بشأن اللاعبة”.

وأضاف غنيم “هذا الموقف يحدث لأول مرة في تاريخ المشاركات المصرية بالأولمبياد، لذا نشعر بغضب شديد.. اللاعبة قامت بالوزن منتصف ليلة السبت وكان وزنها ملائماً للمشاركة لذا لا اعرف ما الذي حدث وتسبّب في هذه الزيادة”.

وحول مسؤولية الاتحاد عن الأمر قال عبد العزيز غنيم “اللاعبة هي المسؤولة لأنها تواصلت معنا ليلة السبت وأرسلت لنا ما يفيد أن وزنها قانوني”، مضيفا “لن نستعجل الحكم قبل التحقيق وسنكشف عن نتيجته للرأي العام فور الانتهاء منه”.

وتابع “تحملنا مبالغ مالية كبيرة لإعداد يمنى وهي لاعبة صاعدة وأمامها مستقبل واعد، لذا ارفض الحكم مسبقاً عليها.. إذا أثبت التحقيق أنها مذنبة ستعاقب بالتأكيد لكن بما لا يؤثر على مستقبلها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى