مفاجأة في هوية التونسي الذي تم تعيينه مبعوثا خاصا للبنك الإفريقي للتنمية في افريقيا.. الشرق الاوسط والخليج. .... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصةوطنية

مفاجأة في هوية التونسي الذي تم تعيينه مبعوثا خاصا للبنك الإفريقي للتنمية في افريقيا.. الشرق الاوسط والخليج. ….

دبام ام نيوز 

اعلن البنك الافريقي للتنمية اليوم الجمعة 26 افريل 2024 ان الدكتور أكينوومي أديسينا رئيس المجموعة عين السفير التونسي جلال الطرابلسي مبعوثًا خاصًا له لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج.

 

وافاد البنك في بلاغ صادر عنه نشره على موقعه الرسمي بان الطرابلسي يتمتع بخبرة تزيد عن 30 عامًا كدبلوماسي بارع ومتميز.

 

وابرز ان السفير الطرابلسي سيساعد بصفته مبعوثًا خاصًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج في تعزيز الروابط الدبلوماسية والإستراتيجية مع المنطقة بناء على الأولويات الاستراتيجية للبنك، وتطوير الشراكات وتعبئة موارد القطاعين العمومي والخاص على نطاق واسع لفائدة المشاريع التحويلية في إفريقيا.

 

ولفت الى ان مسيرة السفير الطرابلسي الدبلوماسية تميزت بالاضطلاع بأدوار ومهام سامية كوزير مفوض للشؤون الإفريقية وكسفير تونس لدى نيجيريا وغانا والبنين وسيراليون والمجموعة الإقتصادية لدول غرب إفريقيا والى انه تبوأ منصبي عميد مجلس السفراء العرب ومستشار لوزير الخارجية وترأس اللجنة الوطنية لترشح تونس لرئاسة البنك الإفريقي للتنمية.

 

وذكر بان الطرابلسي متخصص في القانون الدولي وبانه تولى تدريس القانون الدبلوماسي الدولي على المستوى الجامعي مشيرا الى انه حائز على درجة الماجستير المتقدمة في القانون البحري وقانون الطيران من جامعة بروكسل الحرة في بلجيكا والى انه تخرج بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية وحصل على أعلى مراتب الشرف مضيفا انه يحمل درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة تونس وانه متعدد اللغات ويجيد اللغات الإنقليزية والفرنسية والعربية.

 

ونقل البنك عن الطرابلسي قوله تعليقًا على تعيينه ” أنه لشرف كبير لي بتعييني من قبل الدكتور أديسينا في هذا المنصب. وكإفريقي، فإنني متحمس لمواصلة خدمة قارتنا والمساهمة في العمل التحولي الذي ينجزه البنك الإفريقي للتنمية تحت القيادة المتبصرة للدكتور أديسينا. وسأعمل على ضمان حفاظ البنك على تعاونه وشراكته الممتازة والمثمرة مع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة الخليج وتعزيزها”.

 

كما نقل عن الدكتور أديسينا قوله بنفس المناسبة “يسعدني أن يكون السفير الطرابلسي مبعوثًا خاصًا لي لمنطقة تحمل الكثير من الوعود للتحول الاقتصادي للبنك ولإفريقيا، وهو يتمتع بسجل حافل وخبرة في العلاقات الدولية والتعاون وكذلك المفاوضات الدولية. كما أن له دراية واسعة بالشؤون الإفريقية والعربية والأوروبية وفهم عميق لأنشطة البنك والمؤسسات المصرفية المالية الإقليمية والدولية الأخرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى