اثارت جدلا كبيرا /كتب تتناول موضوع "المثلية الجنسية" توزع في معرض الكتاب و الجهات الرسمية توضح | آم آم نيوز MMNEWS
ثقافة وفنون

اثارت جدلا كبيرا /كتب تتناول موضوع “المثلية الجنسية” توزع في معرض الكتاب و الجهات الرسمية توضح

تونس / آم_آم_نيوز

قال مدير مهرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري إن الكتيب الذي يحمل عنوان ”سين وجيم الجنسانية” الذي تم توزيعه بالمعرض وهو في شكل حوار بين ابن ووالديه ، موجود في جناح منظمة الأمم المتحدة وتم كتابته باللغة الدارجة التونسية و يهتم بموضوع التربية الجنسية للطفل
وأضاف القادري خلال مداخلة اذاعية أن الكتيب تم اعداده من قبل منظمة اليونيسيف مؤكدا أنه تم سحبه وذلك بعد التفطن إلى الجدل الحاصل حول المواضيع التي يتطرق لها خاصة منها الترويج للمثلية الجنسية حيث تم التوجه إلى جناح الأمم المتحدة وتم الطلب من المشرفين عليه بضرورة سحبه بعد أن تم توضيح خصوصية المجتمع التونسي المتمسك بأصالته وهويته وجذوره و المنفتح على القيم الإنسانية وفق تعبيره.

وأردف مدير معرض تونس الدولي أن هيئة المعرض على علم بمختلف العناوين المعروضة وكذلك بملخصات بعض الكتب الأخرى إلا أن الكتيب المذكور هو ليس للبيع بل تم توزيعه من قبل القائمين على جناح الأمم المتحدة.

جدير بالذكر فإن الكتيب ”سين وجيم الجنسانية” يتطرق لمواضيع في شكل اسئلة باللغة الدارجة على غرار ”ياخي زوز رجال ولا زوز نساء ينجمو يعرسو ببعضهم؟” … ”علاش زوز رجال ولا زوز نساء مينجموش يعرسو ببعضهم؟ ”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى