تزامنا مع زيارته الى المطار :سعيد يفتح ملف الخطوط التونسية ..طائرة غادرت بلادنا ولم تعد والتدقيق رسميا في اكثر من 4 الاف تعيينا في الوظيف العمومية.... | آم آم نيوز MMNEWS
مجتمعوطنية

تزامنا مع زيارته الى المطار :سعيد يفتح ملف الخطوط التونسية ..طائرة غادرت بلادنا ولم تعد والتدقيق رسميا في اكثر من 4 الاف تعيينا في الوظيف العمومية….

ام ام نيوز 

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال زيارة غير معلنة أداها اليوم الاثنين غرة أفريل 2024 إلى مطار تونس قرطاج إلى جملة من الاخلالات التي عرفتها شركة الخطوط التونسية ومن بينها طائرة أميلكار التي غادرت تونس سنة 2017 ولم تعد وفق تصريحه.

وشدد سعيّد في فيديو بثته القناة الوطنية الاولى على أن طائرة أميلكار غادرت تونس بدون تصريح ديواني ولم تعد حيث تم بيعها بثمن زهيد جدا مضيفا أن ما حدث يعد سابقة لم تحدث أبدا في العالم وفق تأكيده.

كما تحدث سعيد عن جملة من الاخلالات التي تتعلق ببيع عدد من العجلات والمحركات التابعة لطائرات شركة الخطوط التونسية بأبخس الأثمان مجددا في سياق آخر، أنه لن يتم التفريط في مؤسساتنا ومنشآتنا العمومية، ولا شيء يحول دون أن تكون مؤسسات متوازنة ماليا بعد تطهيرها وبعد استرجاع الأموال التي نُهبت منها.

كما ژاستقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الإثنين غرة أفريل 2024 بقصر قرطاج، عماد الحزقي، رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية ومقرر لجنة قيادة عمليات التدقيق في الانتدابات والإدماج بالوظيفة العمومية والهيئات والمؤسسات والمنشآت العمومية والشركات ذات المساهمة العمومية وسائر الهياكل العمومية الأخرى والمنجزة من 14 جانفي 2011 إلى 25 جويلية 2021.

وتناول اللقاء نتائج عمليات التدقيق في الانتدابات والإدماج، وخاصة الصعوبات التي اعترضت اللجنة للقيام بالمهام التي أوكلت إليها.

وشدّد رئيس الدولة على الأهمية البالغة لعمليات التدقيق التي تتعلق بحوالي 432 ألف انتدابا لأنه لا يمكن تطهير البلاد إذا كان من تم انتدابهم لا يستجيبون للشروط القانونية

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى