فرار 7 موقوفين متهمين في قضية شكري بلعيد / القطب القضائي لمكافحة الارهاب يوضح | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

فرار 7 موقوفين متهمين في قضية شكري بلعيد / القطب القضائي لمكافحة الارهاب يوضح

تونس / آم_آم_نيوز

نفى المساعد الأول لوكيل الجمهورية بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أيمن شطيبة ما يتداول حول فرار 7 موقوفين في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد
مشددا على أنه لا يوجد في القضية متهمين محالين في حالة فرار موضحا أن جميع المتهمين حضروا جلسة 26 مارس 2024 بمن فيهم المحالين في حالة سراح وقد امتدت المفاوضة القانونية للمحكمة لمايزيد عن 20 ساعة قبل التصريح بالحكم الذي تم إكساؤه صبغة النفاذ العاجل في شأن المحالين في حالة سراح.

وأضاف شطيبة خلال مداخلة اذاعية ن النيابة العمومية قامت بتحرير مضامين أحكام و وجهتها إلى الوحدات الأمنية التي تقوم في وقت لاحق بإلقاء القبض على المتهمين في حالة سراح وتنفذ عليهم الأحكام الصادرة في شأنهم.

وشدد أيمن شطيبة أن المحكمة لا سند قانوني لها بأن تبقي على ذمتها متهما محالا في حالة سراح لمدة أكثر 20 ساعة حيث أن المتهم يغادر المحكمة عند حجز القضية للمفاوضة والتصريح بالحكم .

وأردف شطيبة أن الوحدات الأمنية قامت بإلقاء القبض على 3 متهمين محالين في حالة سراح بإستثناء متهم وحيد وهو المدعو ماهر العكاري الذي أصدرت في شأنه المحكمة حكما بالسجن لمدة 6 سنوات مع النفاذ العاجل و يعتبر حاليا في حالة فرار من العدالة.

و ماهر العكاري تم إلقاء القبض عليه سنة 2013 ليتم بعد سنتين الإبقاء عليه في حالة سراح مشيرا إلى أن شقيقه محمد العكاري محكوم عليه في قضية شكري بلعيد بالإعدام مع 120 سنة سجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى