سحب السيارة الوظيفية من رئيس البرلمان / مصدر رسمي يوضح | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

سحب السيارة الوظيفية من رئيس البرلمان / مصدر رسمي يوضح

تونس / آم_آم_نيوز

أوضح مصدر رسمي من داخل مجلس نواب الشعب، في تصريح الاذاعة موزاييك فم اليوم الأربعاء 13 مارس 2024 أنه خلافاً لما تم تداوله بشأن سحب السيارة الرئيسية والرئاسية المخصصة لرئيس البرلمان إبراهيم بودربالة، فانّ الأخير هو من تخلى عنها، وفق تعبيره.

وأضاف ذات المصدر أن المسألة معلومة لدى الرأي العام منذ شهر نوفمبر 2023، لافتاً في هذا الصدد إلى أن بودربالة تحدث خلال جلسة عامة مخصصة لمناقشة ميزانية البرلمان عن التخلّي عن مشروع تجديد سيارته، وذلك بتعليمات من رئيس الجمهورية الذي أبلغ الحكومة بأنّه لا يمكن تجديد أسطول سيارات المؤسّسات التابعة للحكومة.

وأشار بودربالة آنذاك إلى أن قرار رئيس الجمهورية جاء في إطار سياسة التقشف وعدم تحميل ميزانية الدولة أعباء جديدة من خلال تجديد السيارات.

وأكد المصدر أن رئيس البرلمان خيّر استعمال سيارة ثانية والتخلي عن السيارة الأولى لأنها من النوع القديم ولا تتوفر فيها ظروف السلامة.

وكان رئيس البرلمان قد قال خلال ترأسه الجلسة العامة المخصصة لمناقشة ميزانية البرلمان “بعد تنقلي للمشاركة في إحياء عيد الجلاء ومرة أخرى خلال حضوري في مجلس الأمن القومي على الساعة العاشرة ليلا قررت التخلي عن السيارة الرئيسية المخصصة لرئيس المجلس نظرا لوضعيتها السيئة”.

وتابع “وفي البداية فكرت في تغييرها بسيارة جديدة ولكن بعد إعلامي بأن سعرها يقدر بـ350 ألف دينار رفضت ذلك وخيرت استعمال السيارة الثانية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى