تفاصيل اتفاقيّة الشراكة بين وزارة المرأة و الأسرة وبنك الإسكان | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

تفاصيل اتفاقيّة الشراكة بين وزارة المرأة و الأسرة وبنك الإسكان

تونس / آم_آم_نيوز

وقّعت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، آمال بلحاج موسى، رفقة المدير العام لبنك الإسكان، وجدي قوبعة، صباح اليوم الثلاثاء، اتفاقيّة إطاريّة لتنفيذ برنامج مشترك لتأمين أشغال تهيئة وصيانة مركب الطفولة بسيدي حسين وتعشيب ملعب مركب الطفولة بمارث.
وأكّدت الوزيرة أنّه سيتمّ بمقتضى هذه الاتفاقيّة تأمين أشغال تهيئة وصيانة مركب الطفولة بسيدي حسين وتعشيب مركب الطفولة بمارث في ولاية قابس التي تمّ افتتاحه الأسبوع الماضي بمساهمة ماليّة سنويّة تقدّر بـ 300 ألف دينار، مشيرة إلى أنّ المرحلة الثانية من التعاون ستشمل خلال سنتي 2025 و2026 صيانة وتهيئة عدد آخر من مؤسسات الطفولة.
وبيّنت أنّ هذه الاتّفاقيّة تُترجم مساهمة المؤسسات الماليّة في تكريس المسؤوليّة المجتمعيّة ومعاضدة جهود مؤسسات الدولة لمزيد تحسين ظروف منظوري الوزارة من الفئات محدودة الدخل وتقديم الخدمات الأساسيّة التي تلبّي احتياجاتهم وتتلاءم مع متطلباتهم وخصوصياتهم، وفق ما جاء على الصفحة الرمسية لوزارة المرأة.
وأبرزت الوزيرة الحرص على تجسيد رؤية تكون فيها موسسات الطفولة جاذبة من خلال تركيز نواة مكتبات نموذجيّة بمركبات الطفولة وتعشيب الملاعب بهذه المؤسسات لكي تكون فضاءات تقدّم خدمات التنشيط التربوي والاجتماعي ذات جودة.
ومن جهته، أفاد وجدي قوبعة بأنّ هذا التعاون يندرج في إطار تفعيل المسؤولية المجتمعية للمؤسسة البنكية وانخراطها في دعم تنفيذ السياسات الوطنية للإحاطة بالفئات الاجتماعية ودعم المجالات التربوية والثقافية والترفيهية وتعزيز واجب حمايتها في إطار الرعاية المؤسّساتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى