هبة يابانية لإنجاز وحدة نموذجية لمعالجة المياه المستعملة بقابس | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

هبة يابانية لإنجاز وحدة نموذجية لمعالجة المياه المستعملة بقابس

تونس / آم_آم_نيوز

أشرف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار اليوم الإثنين بمقرّ الوزارة، صحبة وزيرة البيئة ليلى الشيخاوي، على مراسم توقيع الوثائق المتعلقة بهبة يابانية بقيمة 67 مليون دينار، مخصّصة لتمويل إنجاز وحدة نموذجية لمعالجة المياه المستعملة بقابس
وتولّى الوزير بمعيّة سفير اليابان بتونس التوقيع على تبادل الرسائل المتعلقة بهذه الهبة، وتمّ وبنفس المناسبة التوقيع على الوثائق الفنية لاتفاق الهبة من قبل وزيرة البيئة من الجانب التونسي ليلى الشيخاوي ورئيسة مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بتونس من الجانب الياباني.

وفي الكلمة التي القاها بالمناسبة، عبّر نبيل عمار عن شكره لليابان على منحها تونس هذه الهبة التي ستخصص لإنجاز وحدة لمعالجة المياه المستعملة بالاعتماد على تكنولوجيا متطوّرة، مُعربا عن ترحيبه بهذا المشروع الذي سيساهم في توفير كميات هامة من المياه المعالجة، ويحُدّ من التلوث في منطقة عانت لسنوات طويلة من هذه المعضلة.

وأضاف الوزير أن هذا المشروع يترجم المستوى المتميّز الذي بلغته علاقات التعاون بين البلدين، مؤكدا الحرص على مزيد تعزيز وتطوير التعاون الثنائي مع الشريك الياباني، في كافة المجالات ولاسيّما في المشاريع التنموية ذات الأولوية.

من جهته، نوّه السفير الياباني بتطور التعاون الثنائي بين تونس واليابان، وجدّد التزام حكومة بلاده مواصلة دعمها لمجهودات بلادنا التنموية.

وحضر حفل التوقيع ممثلون عن الديوان الوطني للتطهير والمجمع الكيميائي التونسي بصفتهما طرفين في هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى