ستشمل هؤلاء من الإعلام..رجال الأعمال والرياضة وخاصة المترشحين للجامعة ....لقاء رئيس الجمهورية بوزيرة العدل ستليه ايقافات كبرى في اطار الحرب على "أسراب الجراد المفسدين" ... حقا ق صادمة جدا .... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصةرياضة

ستشمل هؤلاء من الإعلام..رجال الأعمال والرياضة وخاصة المترشحين للجامعة ….لقاء رئيس الجمهورية بوزيرة العدل ستليه ايقافات كبرى في اطار الحرب على “أسراب الجراد المفسدين” … حقا ق صادمة جدا ….

خاص بموقع ام ام نيوز 

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد في لقائه مع وزيرة العدل ليلى جفّال ووزيرة المالية سهام بوغديري، الأربعاء، إنّه لا بدّ من ثورة تشريعية في عديد المجالات، معتبرا أنّ “هناك حرب نخوضها بلا هوادة ضدّ الفاسدين المفسدين، الذين تسلّلوا إلى مؤسّسات الدولة في كلّ القطاعات”.

وشدّد الرئيس على أنّه لن يتم التراجع أبدا في هذه الحرب ضدّ من وصفهم بـ “أسراب الجراد” التي تتوالى وفق تعبيره، على مؤسسات الدولة وخيرات البلاد”.

وحثّ رئيس الجمهورية الوزيرتين على التسريع في البتّ في هذه الملفات من قبل القضاء، حتّى لا تبقى في أروقة المحاكم لسنوات.

كما تحدّث قيس سعيّد عن “شخص له مؤسّسة إعلامية، وله من يؤجره كلّ يوم للتشويش، ويعتقد أنّه بإمكانه بهذه الطريقة أن يشوّه هذا المسار..”.

وأضاف رئيس الدولة أنّ “هذا الشخص، ببنك عمومي، لديه قروض غير خالصة بقيمة تتجاوز الـ 61 مليار، ولم يقع تتبعه إلى اليوم، ولا حتّى إثارة أيّ إجراءات ضدّه”.

تحدّث رئيس الجمهورية قيس سعيّد في لقائه مع وزيرة العدل ليلى جفال ووزيرة المالية سهام بوغديري، الأربعاء، عن ملفات تتعلّق ببعض الذين يُرتبون لانتخابات جامعة كرة القدم، إذ هناك شخص وفق قوله، متخلّدة بذمته ديون بقيمة 35 مليار، وآخر متخلدة بذمته ديون بأكثر من 6 مليارات في شكل قروض آجلة وأخرى غير خالصة، فضلا عن شركة قريبة من هذه الدوائر، متخلّدة بذمتها ديون بمبلغ 65 مليار منها، 21 مليار لدى بنك عمومي.

وشدّد رئيس الدولة على أنّ ما ذكره ليس سوى جزء بسيط، حيث أكّد وجود ملفات فساد أخرى، تصله كلّ يوم، مشدّدا على أنّه يجب وضع حدّ لها.

كما ونبّه قيس سعيّد إلى أنّ القضاء يجب أن يتحمّل مسؤوليته، والإدارة كذلك يجب أن تقوم بدورها كاملا، وعلى كلّ المسؤولين أن يتحملوا مسؤولياتهم، “لأنّه لا يمكن أن يتواصل الوضع كما هو عليه”، وفق تشديده.

وأضاف رئيس الدولة “أنّنا في حرب نخوضها ولا نقبل إلاّ بالانتصار.. لدينا كلّ الإمكانيات وكلّ الكفاءات بناء على اختيارات الشعب، وليس اختيارات أيّ كان من الخارج.. هذا الذين يحصل يجب أن ينتهي، وعدد من المسؤولين هم شركاء في هذه الجرائم، ويعتقدون أنّهم فوق المساءلة أو فوق القانون”.

وحسب مصادر عليمة جدا لموقع ام ام نيوز ومثلما اكدناه من قبل ،فإن رئيس الجمهورية خللال لقائه بوزيرة العدل ليلى جفال قدم لها ملفات وقضايا رسميا،اي انه أعطى تعليماته وستكون هناك ايقافات ثقيلة جدا تتعلق برجال أعمال ،اعلاميين ،ورياضبين ، من بينهم اسمين اثنين ينويان الترشح لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم وفق املاءات جهات اجنبية خارجية،وتوجد 5 ايقافات تخص اعضاء جامعيين حاليين بارزين الى جانب بعض المقربين من الحاشية ومن بينهم جعلت تدفع من اجل ترشيح هذا وذلك .

مع العلم ايضا وانه توجد ايقافات تتعلق بشخصيتين اعلاميتين احدهما صاحب مؤسسة وايضا رجال أعمال تجاوزوا القانون .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى