الاستماع لمرصد رقابة بخصوص شبهات فساد بهذه الشركة | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

الاستماع لمرصد رقابة بخصوص شبهات فساد بهذه الشركة

تونس / آم_آم_نيوز

اعلن مرصد رقابة انه تم امس الثلاثاء 6 فيفري 2024 الاستماع إلى ممثليه من طرف “قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بخصوص الشكاية المتعلقة بشبهات الفساد والتلاعب بالشراءات والصفقات بالشركة العامة للمقاولات والمعدات والاشغال “سومتراجات“، استفادت منها شركة “واجهة” تم إحداثها سنة 2015″.

وقال المرصد انه ” قدم للعدالة مؤيدات مؤكدة تبين كيف أن رقم معاملة “الشركة الواجهة” لم يتجاوز 8000 دينار خلال سنتي 2015 و 2016. الا أنه بداية من سنة 2017 تاريخ بداية تعاملها مع شركة “سومتراجات” حققت رقم معاملات سنوي في حدود 4 مليون دينار. ليبلغ مجموع رقم معاملتها مع الشركة المذكورة 20 مليون دينار الى موفى سنة 2021. وهو مايمثل 99 بالمائة من رقم معاملتها الجملي أي أنها أحدثت للتعامل الحصري مع الشركة العمومية المذكورة”

وكان رئيس الحكومة أحمد الحشاني قد اشرف امس الثلاثاء 06 فيفري 2024 بقصر الحكومة بالقصبة، على جلسة عمل وزارية خصّصت لمواصلة النظر في مخطط الأعمال المقترح لدعم نشاط الشركة العامة للمقاولات والمعدات والأشغال “سوماترا-جات” وذلك بحضور وزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي، ووزيرة التجهيز والإسكان سارّة زعفراني الزنزري، ووزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، ووزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بالعاتي ووزير الصحة علي مرابط، ووزير النقل ربيع المجيدي، ورئيس المجلس البنكي والمالي ناجي الغندري.

ونوّه الحاضرون بعودة الشركة إلى أشغالها وانطلاقها في انجاز المشاريع الكبرى المعطلة إثر انعقاد جلسة العمل الأخيرة.

وتناولت الجلسة المقترحات والفرضيات الواردة في مخطط الأعمال بهدف دعم نشاط الشركة والحفاظ على دورها الاستراتيجي في قطاع المقاولات والأشغال، مع تأكيد جميع المتدخلين في المجال وخاصّة ممثلي القطاع البنكي، على أهميّة ضمان ديمومة شركة “سوماترا-جات”، باعتبار مساهمتها في انجاز المشاريع العمومية، كما عبّروا عن استعدادهم لتقديم المساندة اللاّزمة لنجاح هذه المؤسسة، وذلك في إطار مجهود وطني جماعي.

ونشر المرصد “منشوراته السابقة بخصوص القضية وبخصوص وضعية شركة سومتراجات الكارثية“

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى