فتح تحقيق عاجل بسبب الكواليس الخطيرة في الرياضة التونسية بعد هروب لاعبين سيتم تجنيسهم الى الامارات....دولي تراجع عن اللعب لتونس لفائدة المنتخب السوري وبطلة في المصارعة " حرقت" وهربت من التربص.... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصةرياضة

فتح تحقيق عاجل بسبب الكواليس الخطيرة في الرياضة التونسية بعد هروب لاعبين سيتم تجنيسهم الى الامارات….دولي تراجع عن اللعب لتونس لفائدة المنتخب السوري وبطلة في المصارعة ” حرقت” وهربت من التربص….

تقرير ام ام نيوز 

ساعات بعد الإعلان عن قرار 3 لاعبين من الافريقي والنادي البنزرتي والملعب التونسي من تونس نحو الامارات للعب هناك والانضمام للمنتخب الاماراتي وهو ماخلف موجة من الغضب والاحتقان ،حسب رصد موقع ام ام نيوز من الشارع التونسي الذي أبقى لوما على الجامعة التونسية لكرة القدم التي كانت سببا مباشرا في تهريب عدة نجوم من المنتخب وملف بن سعد المتألق في ألمانيا خير دليل ،كشف ايضا المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة منتصر العبيدي أنّ بطلة أفريقية في المصارعة في أربع مناسبات تدعى عبير وتبلغ من العمر 18 سنة شاركت في دورة تدريبية في مدينة نيس الفرنسية لكنها اختفأت فجأة وخيّرت عدم العودة مع الوفد الرياضي إلى تونس.

 

وقال في برنامج “صباح الناس”  “تعهدنا باصطحابها إلى فرنسا رغم وجود بعض التخوفات لأنها لا تدرس ورئيس الجامعة أبدى بدوره بعض الشكوك لكن مدربتها البطلة الاولمبية مروى العامري أصرّت على منحها الفرصة لأنها لاعبة واعدة”.

 

وتابع منتصر العبيدي “الجامعة راهنت على عبير وخصصت لها منحة شهرية بـ100 دينار كما تمّ قبول ملف إقامتها في مركز إعداد النخبة والدولة وفرت لها السكن والاعاشة نظرا لظروفها الصعبة”.

 

وحول فرارها من البعثة، أكّد أنّه في بعض الدورات المصارع مطالب بالاستظهار بجواز سفره للحكام للتثبت من هويته لهذا كانت عبير تحمل جواز سفرها واستغلت اشنغال المدربين للإختفاء بعد مشاركتها في مقابلتين خلال الفترة الصباحيّة.

 

وتابع المدير الفني للجامعة التونسية للمصارعة “بالعودة الى كاميرات المراقبة تبين أن عبير حملت حقيبتها وغادرت وقد قام رئيس الوفد بالاجراءات اللازمة وأبلغ القنصلية التونسية والأمن بالحادثة”.

 

ولفت إلى أن اللاعبة رفضت التواصل مع جامعة المصارعة لكنها طمأنت زملاءها في الفريق على وضعيتها

وبيّن منتصر العبيدي أن اللاعبة عبير كانت ستشارك في تربص يوم 15 فيفري في السويد وتنتظرها دورة ترشيحية للالعاب الاولمبية في مصر خلال شهر مارس والجامعة كانت تعوّل عليها لكنّها خيرت طريقا آخر، حسب تعبيره.

كما تحدثت اليوم الإثنين  وسائل إعلام سورية عن صدمة جدة وهو أن  المهاجم شادي عفيفه قد اختار بشكل نهائي تمثيل المنتخب السوري بعد أن سبق له اللعب لفائدة المنتخب الوطني التونسي لأقل من 16 سنة.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد نشرت في جانفي 2021 مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك قدّمت من خلاله لاعبين اثنين اختارا تمثيل المنتخب التونسي، وهما كريم العابد وشادي عفيفه.

ووفقًا لما تداولته وسائل إعلام سورية، فقد مثّل اللاعب شادي عفيفه منتخب سوريا الأولمبي في إحدى المسابقات قبل أن يتعرض إلى إصابة على مستوى الأربطة المتقاطعة لم يعد إثرها إلى الميادين حتى الآن، غير أنه أبلغ الاتحاد السوري باختياره تمثيل منتخبهم متراجعًا عن اللعب لفائدة المنتخب التونسي.

ويمتلك شادي عفيفه ثلاث جنسيات وهي الجنسية التونسية التي تحملها والدته، والسورية التي يحملها والده، و الجنسية البلجيكية حيث وُلد وينشط.

وحسب مصادر عليمة لموقع ام ام نيوز تقرر فتح تحقيق في هذه الاحداث وسيتم توجيه اتهامات الى مسؤولين وسماسرة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى