بوعسكر...وفاة مترشح في الإنتخابات بعد نجاحه...والهيئة ألغت كليا نتائچ هؤلاء المترشحين... الأسباب.... | آم آم نيوز MMNEWS
وطنية

بوعسكر…وفاة مترشح في الإنتخابات بعد نجاحه…والهيئة ألغت كليا نتائچ هؤلاء المترشحين… الأسباب….

ام ام نيوز 

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم الاثنين ان مجلس الهيئة قرر الالغاء الكلي لنتائج احد المترشحين بدائرة طوزة بمعتمدية قصيبة المديوني من ولاية المنستير بسبب طعن منافسه اكد فيه انه متحصل على جنسية ثانية وتبين للهيئة بعد التثبت انه متحصل على الجنسية الايطالية خلافا للتصريح بالشرف الذي ادلى به.

كما اكد بوعسكر ان مجلس الهيئة قرر الالغاء الكلي لنتائج احد المترشحين بالدائرة الانتخابية منزل شاكر من ولاية صفاقس بسبب قيام المترشح بتقديم عطايا نقدية وتوزيع اموال للتأثير على الناخبين يوم 4 فيفري وخرق الصمت الانتخابي.

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن النتائج الأولية للدور الثاني لانتخابات المجالس المحلية، حيث بلغت نسبة الإقبال في الدور الثاني 12.53%، بعد أن توجّه 523 ألف و945 ناخبا إلى مراكز الاقتراع.

وبلغ العدد الجملي للفائزين في الدور الثاني 779 مترشحا.

وسجلت ولايات سيدي بوزيد وزغوان والقصرين أعلى نسب الإقبال في الدور الثاني فيما سجلت ولايات أريانة وتونس وبن عروس أدنى نسب إقبال على التصويت.

وتصدرت عمادة شاكمو من حامة الجريد بولاية توزر نسب الاقبال بـ 75.9%.

وأشار بوعسكر إلى أنه تم تسجيل حالة وفاة بمعتمدية واد الزرقة بولاية باجة وتمّ الإعلان عن فوز منافسه وفق ما يقتضيه القانون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى