مالك_الزاهي يكشف تفاصيل جديدة حول القروض الاجتماعيّة | آم آم نيوز MMNEWS
مجتمع

مالك_الزاهي يكشف تفاصيل جديدة حول القروض الاجتماعيّة

تونس / آم_آم_نيوز

أعلن وزير الشّؤون الاجتماعية مالك الزّاهي أنّ الصّندوق الوطني للتّقاعد والحيطة الإجتماعية سيشرع يوم 1 فيفري 2024 في قبول مطالب الاقتراض من منظوريه في نطاق النّظام الجديد للقروض المعلن عنه مؤخرا.
وأكّد وزير الشّؤون الإجتماعية في حوار له أنّ مطالب الإقتراض ستودع في المراكز الجهوية للصندوق التي تقوم بتجميع المطالب واحالتها إلى الإدارة المركزية للصندوق التي تتولى دراسة المطالب وإسناد الموافقة الأولية في أجل أسبوع واحد من تاريخ إيداع مطلب الإقتراض في المكتب الجهوي للصندوق.

و أوضح الزّاهي أنّه يتمّ إيداع مطلب الاقتراض بعد تعمير جملة من الوثائق التّي بإمكان المنخرط سحبها عن بعد عبر منظومة إلكترونية أحدثت للغرض.

وتابع وزير الشّؤون الإجتماعية أنهّ بعد دراسة المطالب على مستوى الإدارة المركزية للصندوق الوطني وإسناد الموافقة الأولية سيتم رفع الملفات إلى لجنة صلب وزارة الشّؤون الإجتماعية تتولى منح الموافقة النّهائية في أجل أسبوع واحد وبذلك لن تتجاوز مختلف المراحل من تقديم مطلب الإقتراض إلى الموافقة النهّائية أجل اسبوعين إثنين بالنسبة لكلّ المطالب المستوفية للشروط.

وأعلن الزّاهي في نفس السياق أن الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي سيشرع في تطبيق النظام الجديد للقروض الإجتماعية بداية من 1 أفريل 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى