مشروع لتثنية طريق رابطة بين القصرين وقابس مروراً بقفصة..... | آم آم نيوز MMNEWS
وطنية

مشروع لتثنية طريق رابطة بين القصرين وقابس مروراً بقفصة…..

ام ام نيوز

كشف المدير جهوي للتجهيز والإسكان بالقصرين ثابت نصيبي، في تصريح لموزاييك، اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2024، عن إعلان طلب العروض، الخاص بتثنية الطريق الوطنية عدد 15، التي تنطلق من منطقة بوشبكة الحدودية مع الجزائر، من ولاية القصرين، وصولا إلى ولاية قابس، على مستوى الطريق الوطنية عدد 1، مرورا بولاية قفصة، انطلاقا من السداسية الثانية لسنة 2025، وفق الدراسة الأولية للمشروع.

ولفت النصيبي، في تصريحه لموزايك، إلى أن الكلفة الجملية للمشروع تناهز 1425 مليون دينار، على امتداد 243 كم، بتمويل من البنك الإفريقي للتنمية.

 

وأوضح المدير الجهوي للتجهيز والإسكان بالقصرين، أن ولاية القصرين معنية بـ80 كم، ممتدة بين بوشبكة ووادي الكبير المتواجد على حدود ولايتيْ القصرين وقفصة، في مشروع تثنية الطريق الوطنية عدد 15.

 

ويحتوي المشروع، في الجزء الذي يهم ولاية القصرين، 3 طرقات حزامية، في كل من بوشبكة وتلابت من معتمدية فريانة، وفي معتمدية ماجل بلعباس، وهو ما من دوره أن يعالج عديدالإشكاليات الخاصة بالجولان، وفق المصدر نفسه.

 

وفي سياق متصل، قال النصيبي “من المنتظر أن تنطلق أشغال المشروع نهاية سنة 2025 أو بداية 2026، على أن تدخل الطريق حيّز الاستغلال، بعد 3 سنوات من بداية الأشغال، في أقصى تقدير”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى