ماذا بعد زيارة سيرغي لافروف ووزير خارجية الصين الى تونس ....وهذه الخطوات القادمة والمفاجآت الثقيلة ..... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصةوطنية

ماذا بعد زيارة سيرغي لافروف ووزير خارجية الصين الى تونس ….وهذه الخطوات القادمة والمفاجآت الثقيلة …..

تقرير ام ام نيوز 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الإثنين 15 جانفي 2024 بقصر قرطاج، ”Wang YI”، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية الصين الشعبية.

وأكّد الرئيس في مستهلّ هذا اللقاء، على موقف تونس الثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

من جهة أخرى، ذكّر رئيس الجمهورية بمتانة روابط الصداقة التاريخية القائمة بين تونس والصين حيث يحتفل البلدان بالذكرى 60 لإرساء العلاقات الدبلوماسية بينهما، كما كانت تونس ضمن قائمة الدول التي صوّتت لفائدة قرار الأمم المتحدة سنة 1971 الذي تمّ بموجبه الاعتراف بحكومة الصين الشعبية كممثل وحيد للشعب الصيني، حسب نص البلاغ.

وحسب مصادر ام ام نيوز وحصريا ،توجد.زيارات ثقيلة قريبا وستكون سنة 2024 انطلاقة قوية لتونس حيث ينتظر ان يكون الرئيس الروسي فلاديمير ببلادنا تلبية لدعوة رسمية ،وسيتم اعلان عدة اتفاقيات بين البلدين وتعاون اقتصادي وهو نفس الأمر بالنسبة للصين ،ولكن في نفس الوقت لن يتم التخلي عن الحليف الأوروبي والتعاون مع دول أوروبا .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى