تفكيك شبكة دولية لتهريب الأدوية من تونس الى موريتانيا..... | آم آم نيوز MMNEWS
مجتمع

تفكيك شبكة دولية لتهريب الأدوية من تونس الى موريتانيا…..

ام ام نيوز 

في تصريح لراديو موزاييك، قدّم نزار لعوج مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بأريانة والناطق الرسمي باسمها تفاصيل حول الكشف عن شبكة متهمة بتهريب الأدوية من تونس إلى موريتانيا.

وأكّد المتحدث أنّ إشعارا ورد على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة مفاده ضبط شابين موريتانيين على متن سيارة وبحوزتهما كمية هامة من الأدوية الخاصة بأمراض القلب والدم و”البروستات” لم يستظهرا بالوصفات الطبية الخاصة بها، مضيفا أنّ النيابة العمومية أذنت بتعهيد الشرطة العدلية بأريانة المدينة بمباشرة الأبحاث اللازمة والكشف عن مصدر تلك الأدوية ومآلها لاحقا.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بأريانة أنّ الأبحاث المجراة تحت اشراف النيابة توصلت الى تورط شخص يشرف على احدى الصيدليات بالعاصمة، في تزويد الشابين بكميات هامة من الأدوية من دون الاستظهار بالوصفات الطبية ودون احترام التراتيب المعمول بها ليتم احضاره والاحتفاظ به صحبة الشابين الموريتانيين.

وأكد لموزاييك أنّه بانتهاء الأبحاث أحيل المظنون فيهم على أنظار النيابة العمومية والتي أذنت بفتح بحث تحقيقي تعهد به أحد قضاة التحقيق وذلك من أجل تهم تتعلق بتكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأملاك والأشخاص والمضاربة في المواد الطبية بغاية تهريبها الى خارج البلاد التونسية.

وتولّى قاضي التحقيق اصدار بطاقتي إيداع بالسجن في حق المشرف على الصيدلية وشاب موريتاني مع الابقاء على الشاب الثاني بحالة سراح، مع تواصل الأبحاث في ملف القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى