خطير... الإحتفاظ ب6 من تجار وأصحاب شركات ومخازن بعد الكشف عن 50 طنا من التوابل الفاسدة في هذه الولايات..... | آم آم نيوز MMNEWS
مجتمع

خطير… الإحتفاظ ب6 من تجار وأصحاب شركات ومخازن بعد الكشف عن 50 طنا من التوابل الفاسدة في هذه الولايات…..

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 لأعوان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني بالاحتفاظ بستّة أشخاص من أصحاب شركات مواد غذائية وتجار توابل بين سوسة ونابل وذلك اثر حجز حوالي 50 طنّا من التوابل والمصبرات الغذائية الغير صالحة للاستهلاك والمعدة عبر طرق الغش.

 

وتفيد المعطيات المتوفرة بأنه وبمقتضى انابة قضائية صادرة عن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 تولى أعوان الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني مباشرة الأبحاث بخصوص تورط عدد من التجار في ترويج مواد غذائية وتوابل معدة عبر طرق الغش، ليتم مداهمة مقر احدى الشركات بسوسة وحجز 1200 كغ من التوابل المختلفة المعدة للبيع و 220 كغ من الهريسة داخل أوعية بلاستيكية وحوالي 20 كغ من مادة ” الكبّار” حيث اعترف صاحبها بالتزود بها من شركة بولاية نابل.

 

وحسب ذات المعطيات فقد تم مداهمة مستودع بقربة حيث تم ضبط صاحبه داخله والذي اعترف بتحويله الى مستودع لرحي التوابل وذلك باستعمال فواضل مصانع المصبّرات وخلطها ببقايا الذرة والزيت المدعم وملوّنات وبيعها على أساس أنها مادة ” الفلفل الأحمر “، مفيدا بأنه يتعامل مع عدد من أصحاب المخازن بقربة، حيث تم مداهمة أربعة مخازن وحجز حوالي 50 طنا من التوابل المخزنة بطرق عشوائية وغير خاضعة لشروط السلامة الصحية.

 

وباستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بستّة تجار وأصحاب شركات ومخازن على ذمة البحث.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى