بعد الإدلاء بصوته في المجالس المحلية ..بوعسكر يؤكد عدم وجود أي جرائم انتخابية.. | آم آم نيوز MMNEWS
وطنية

بعد الإدلاء بصوته في المجالس المحلية ..بوعسكر يؤكد عدم وجود أي جرائم انتخابية..

ام ام نيوز 

أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر صباح اليوم الأحد 24 ديسمبر 2024 على انطلاق عملية القرعة لذوي الإعاقة بالقاعة الأولمبية بسوسة ثمّ تحوّل إلى مركز الاقتراع مدرسة الجمهورية زاوية سوسة لأداء واجبه الانتخابي.

 

وأكّد فاروق بوعسكر عدم تسجيل الهيئة لأيّ خروقات ترتقي للجرائم الانتخابية من قبل المترشحين خلال الحملة بإستثناء بعض المخالفات البسيطة على غرار التعليق خارج الأماكن وعدم الإعلام بالأنشطة في التوقيت واستعمال علم الجمهورية.

 

وأضاف بوعسكر في تصريح لموزاييك أنّ هيئة الانتخابات حرّرت إلى حدود البارحة 30 محضرا متعلقا بجرائم انتخابية وقع معاينتها على مواقع التواصل الإجتماعي وبعض الصفحات التي يصعب مراقبتها ويتم استعمالها لبثّ الأخبار الزائفة والمغلوطة للثلب والتشويه في حقّ المترشّحين وهيئة الانتخابات

 

وأكّد بوعسكر أنّ عملية القرعة الخاصة بذوي الاعاقة تتمّ في كنف الشفافيّة وقد تم الاستعداد لها بشكل محكم على أن يتم الاعلان عن الفائزين بصفة رسمية مع بقية المترشحين

 

يذكر أنّ 59 مترشحا من ذوي الإعاقة سيخضعون إلى عملية القرعة في ولاية سوسة للتنافس على 16 مقعدا داخل المجالس المحلية.

 

وبلغت نسبة المترشحين من الذكور ضمن هذه الفئة 83 بالمائة أمّا نسبة الإناث فتبلغ 17 بالمائة. كما سيتنافس 329 مترشحا للظفر ب 112 مقعدا في المجالس المحلية في ولاية سوسة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى