بعد أن طالبوه بالاعتذار هكذا ردّ وزير التربية على المهندسين المعماريين | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

بعد أن طالبوه بالاعتذار هكذا ردّ وزير التربية على المهندسين المعماريين

تونس / آم_آم_نيوز

قال وزير التربية، محمد علي البوغديري، في ردّه على موقف المهندسين المعماريين من كلمته التي أدلى بها في البرلمان ومطالبتهم له بالاعتذار: “نحن نفخر بمهندسينا ومن بينهم المهندسين المعماريين.. ولنا علاقات وطيدة معهم في الجامعات”.
وأوضح في تصريح اليوم، على هامش ملتقى الألكسو السنوي التربوي العربي الإسباني تحت عنوان “الرياضيات : العلم والفن بالحضارة الأندلسية”، أنه قد أشار فقط في البرلمان إلى التأخر الكبير الذي يعيق إنجاز بعض المدارس والمعاهد.
وأكد الوزير أن لقاء “حميميا” قد جمعه منذ يومين بعمادة المهندسين المعماريين، مشيرا إلى أن الوزارة تتفهم مطالبهم وتدعمهم وستعتمد على أفكارهم من أجل الإسراع في إنجاز العديد من المؤسسات التربوية.
وكانت هيئة المهندسين المعماريين بالبلاد التونسية، قد عبّرت عن الإستياء العميق للمهندسين المعماريين على خلفية خطاب وزير التربية تحت قبة البرلمان “لما فيه من مغالطات لنواب الشعب وللرأي العام على حد سواء، خاصة وأنهم يعتبرون أنفسهم شركاء رئيسيون في عملية بناء وتشييد وصيانة المنشآت المدرسية بالرّغم من كل الظروف الصعبة والعراقيل التي يواجهونها”.
وإستغربت الهيئة في بيان لها، “من مستوى الخطاب الذي ألقاه الوزير، والذي قالت إنه لا يرتقي إلى مستوى المسؤولية المناطة في شخصه، حيث أنّه وعوضا عن وضع إصبعه على أصل الداء وإبراز الأسباب الحقيقية لتعطيل المشاريع من سوء برمجة وغياب الإعتمادات الضرورية وبيروقراطية مقيتة للإدارة، قام باتهام المهندس المعماري الذي يعتبر أحد الكفاءات الوطنية التي شكلت عمودا من أعمدة بناء هذا الوطن”.
و طالبت الوزير بتقديم اعتذار رسمي وعلني عن الإساءة التي طالت المهندس المعماري ونالت من سمعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى