قبيل قمة الرياض.. شيخ الأزهر يوجه هذه الرسالة للقادة | آم آم نيوز MMNEWS
أخبارعالمية

قبيل قمة الرياض.. شيخ الأزهر يوجه هذه الرسالة للقادة

تونس / آم_آم_نيوز

دعا شيخ الأزهر الشريف بمصر، أحمد الطيب، إلى وقف “العدوان والإبادة” بحق فلسطين.

جاء ذلك في رسالة وجهها شيخ الأزهر، مساء الجمعة، عبر حسابه بمنصة “إكس”، إلى القادة العرب قبيل التئام القمة العربية الإسلامية المشتركة، اليوم السبت، بالرياض، بشأن تطورات قطاع غزة، مع تواصل القصف الإسرائيلي لليوم الـ36.

وقال شيخ الأزهر: “إلى قادتنا وزعمائنا العرب المجتمعين في القمة العربية ندعو الله سبحانه أن يوفق مساعيكم في وقف العدوان والإبادة التي يتعرَّض لها إخوتنا في فلسطين العزيزة”.

ودعا أن يوفقهم الله أيضا إلى “إيصال المساعدات الإنسانية، والوصول إلى حلٍّ عاجل لوقف شلالات الدماء البريئة، التي يعلم الله والناس جميعًا في الشرق والغرب أنها بريئة، ووضع حد لهذه القسوة التي لا تحتملها طاقة بشر”.

وتابع قائلا: “نحن شعوبكم نشُدُّ على أيديكم، ونقف خلفكم، وكلنا أمل وثقة في أن تسخروا كل ما آتاكم الله به من قوة وعدة وعتاد ومن حكمة وخبرة وسياسة لوقف هذا البغي الصهيوني على أهلنا في فلسطين”.

وذكر شيخ الأزهر القادة أن “وقف العدوان عن إخوتنا في فلسطين هو واجبنا الديني والشرعي، ومسئوليتنا جميعًا أمام الله عز وجل حكامًا كنا أو محكومين”.

ومنذ 36 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا جوية وبرية وبحرية على غزة “دمر خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها”، وقتل 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و678 مسنا وأصاب 27490 بجراح مختلفة، بحسب مصادر رسمية، حتى مساء الجمعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى