تونس تحتضن الملتقى العربي الأوروبي لسيدات الأعمال | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

تونس تحتضن الملتقى العربي الأوروبي لسيدات الأعمال

تونس / آم_آم_نيوز

تحتضن تونس يوم الثلاثاء القادم الملتقى العربي الاوروبي لسيدات الاعمال في نسخته الثانية، وذلك بمشاركة 50 ضيفة وضيف من مختلف الدول العربية والاوروبية من المختصين في تكنولوجيات الاتصال والاستثمار في التحولات الرقمية والاقتصاد الاخضر.

ويمثل هذا الملتقى الذي ينظمه الاتحاد الوطني للمراة التونسية بالشراكة مع “المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات”، وفق ورقة تقديمية ، فرصة لتطوير جسور التعاون العربي الاوروبي وتعزيز مجالات العمل المشترك بين القطاع الخاص العربي والاوروبي.

كما يشكل الملتقى فرصة لدعم الاستثمارات وتمويل المشاريع ذات البعد المعرفي والبيئي والاجتماعي القائمة بين المنطقتين العربية والاوروبية والاستفادة بشكل مناسب من برامج الدعم الاوروبية للدول العربية ولمجتمعات الاعمال.

وسيعمل الملتقى بعد نجاح دورته الاولى التي انعقدت ة في الفترة بين 13 و 15 نوفمبر 2019 في العاصمة المالطية فاليتا، على عقد لقاءات عمل تشبيكية بين سيدات الاعمال العربية والاوروبية وبين اصحاب المشاريع الاستثمارية العربية واصحاب القرار من اجل بلورة رؤية اقتصادية استثمارية جديدة تؤسس لمجالات تعاون مفيدة ولتنمية مستدامة في تونس والدول العربية، تلعب النساء فيها دورا محوريا واساسيا للنهوض باقتصاديات بلدانهم وتحقيق التنمية المستدامة.

وسيتم بالمناسبة التطرق الى السياسات الاستثمارية التي سيكون لها تاثيرا مباشرا لدعم الاستثمارات البيئية والتكنولوجية لسد الفجوة الرقمية ليس فقط بين الشرق والغرب، بل وايضا داخل الدول التي يعاني بعضها من فجوات تنموية بين العواصم والجهات الداخلية وكذلك الفجوات بين النساء والرجال في ريادة الاعمال والتمكين الاقتصادي. ومن بين المحاور التي سيقع التطرق اليها خلال هذا الملتقى، ريادة الاعمال والاستثمار في تونس وافاق التعاون المشترك العربي الاوروبي والتشبيك بين سيدات الاعمال وميثاق تونس للاستثمار النسوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى