تفاصيل الأعمال الدرامية التونسية في شهر رمضان | آم آم نيوز MMNEWS
ثقافة وفنون

تفاصيل الأعمال الدرامية التونسية في شهر رمضان

تونس / آم_آم_نيوز

أصبحت معالم الأعمال الرمضانية المنتظر عرضها على شاشات القنوات التلفزية التونسية تقريبا واضحة، ولعلّ أبرز ما يميّز هذه السنة هو الشح الدرامي والكوميدي في الأعمال التونسية، التّي ستقتصر على مسلسين درامين اثنين فقط، مقابل انتاج 3 أعمال خلال السنة الفارطة.
مؤسّسة التلفزة الوطنية ستكون حاضرة بمسلسل “الجبل الأحمر”، وهو من إخراج ربيع التكالي وبطولة كل من فتحي الهداوي، محمد السياري،معز القديري، دليلة مفتاحي، نادية بوستة، ريم بن مسعود، أميممة بن حفصية وغيرهم، ويتكون من 20 حلقة.

ووفق المعلومات المتوفّرة، فيسرد المسلسل الذي تعاون في كتابته التكالي مع عدد من الكتاب الشباب على غرار مجد بلغيث، قصصا حقيقية لشخصيات عاشت في أقدم أحياء تونس العاصمة.

أمّا قناة الحوار التونسي، فستكتفي بمسلسل واحد يحمل توقيع سوسن الجمني في الإخراج، ويحمل عنوان “فلوجة”، وستكون الممثلة ريم الرياحي من أبرز الوجوه التّي ستلعب أدوار البطولة فيه، ومن المنتظر أن يُعرض أيضا على 20 حلقة.

وبخصوص الأعمال الكوميدية، فستعرض التلفزة الوطنية، سلسلة “للا سندرلا” وهي من انتاج سنية بن بلقاسم، التي سبق وأنتجت سلسة هزلية بعنوان “زينة وعزيزة” وتمّ عرضها على منصة “شاهد” ويذكر أنّه لاقت نجاحا هاما على مستوى المغرب العربي واحتلت مراتب متقدّمة في نسبة المشاهدة.

“للا سندرلا” هي من بطولة القديرة دليلية مفتاحي إلى جانب كلّ من سماح السنكري ويسرى المناعي وياسين بن قمرة ومنتجة العمل التّي ستشارك بدورها في التمثيل.

هناك أيضا حديث عن بعض الأعمال الكوميدية بالأساس في صنف السيتكومات على غرار عمل يحمل اسم “على عجلة” يُنتظر عرضه على قناة حنّبعل، إلى جانب الحديث عن عمل كوميدي يجمع كل من كوثر الباردي ويونس الفارحي مجدّدا على شاشة قناة نسمة، بعد نجاج سلسة “نسيبتي العزيزة”، لكن لم يتمّ التأكّد من عرضهم بصفة نهائئية إلى حدّ الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى