350 دينارا شهريا لكل أسرة بشرط … | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

350 دينارا شهريا لكل أسرة بشرط …

تونس / آم_آم_نيوز

أعلنت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن بتونس، عن تفاصيل برنامج الإيداع العائلي لكبار السن والمقرر البدء بالعمل به مع بداية هذا العام 2023، وذلك بتخصيص منحة مالية تتراوح ما بين 200 دينار، إلى 350 دينار شهريا للعائلة التي تكفل رعاية مسنا غير مسند للعائلة بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 2.6 مليون دينار تونسي.

وذكرت الوزيرة التونسية آمال بلحاج موسى، أن فئة كبار السن بتونس يحظون برعاية ذات أهمية قصوى، حيث هناك على الارتقاء بجودة الخدمات الموّجهة إلى المسنّين ضمن التوجّهات المستقبليّة للوزارة.

وأشارت إلى أن تلك التحركات تأتي ضمن الاستراتيجيّة الوطنية متعددة القطاعات لكبار السنّ 2022- 2030 والرامية إلى تحسين نوعيّة حياة كبار السن وحفظ كرامتهم وتمكينهم من مختلف حقوقهم وضمان رعايتهم في بيئة آمنة ودامجة، وتجسيد المواطنة النشيطة والتضامن بين الأجيال وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في مجال رعاية المسنين.

ووفق ما نقله موقع تونس كوب، على لسان الوزيرة التونسية، فإن الوزارة ستعمل خلال سنة 2023 على تجهيز مؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بورقيبة بلاقطات للطاقة الشمسية حرصا على الترشيد الطاقي والتحكم في كلفة الإنارة بالمؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى