بسبب مهذب الرميلي... طرد تلميذة طردا نهائيا من معهد الفنون بالعمران | آم آم نيوز MMNEWS
ثقافة وفنون

بسبب مهذب الرميلي… طرد تلميذة طردا نهائيا من معهد الفنون بالعمران

تونس / آم_آم_نيوز

أعلن الاثنين 5 ديسمبر، معهد الفنون بالعمران عن طرد التلميذة بالمعهد نور عمار طردا نهائيا وذلك دون ذكر سبب الطرد وبشكل أثار جدلا واسعا في صفحات الفايسبوك لما تم اعتباره تشهيرا بالتلميذة المذكورة. وقال المعهد في بيانه بكل أسف نودع فنانتنا الصغيرة نور عمار ثالثة اعلامية اختصاص موسيقى شاركت بعديد الفعاليات الثقافية والتظاهرات الفنية كما أنتجت في هذا السن المبكر أعمال موسيقية مازالت موجودة في صفحة المعهد وفي قناتها على ال YouTube وشرفت صورة المعهد في جميع لقاءاتها الاذاعية والتلفزية صفحة المعهد تتأسف لقرار الطرد النهائي الذي تم اتخاذه من قبل مجلس التأديب اعتبارًا أن القانون فوق الجميع لكن لا يمكن لمعهد الفنون أن ينهض دون تلاميذه… نور عمار فنانة متميزة وطموحة نتمنى لها التوفيق في دراستها ومسيرتها الفنية.

وحسب ما تم تداوله فان طرد التلميذة المذكورة سببه فيديو نشرته في صفحتها هاجمت فيه تنمّر الممثل مهذب الرميلي الذي يدرّسها في معهد العمران. المندوب الجهوي للتربية بتونس 2 يُوضّح من ناحية أخرى أكد المندوب الجهوي للتربية بتونس 2، محمد القوزني، أن موضوع الطرد النهائي للتلميذة نور عمار المرسمة بالسنة ثالثة اعلامية اختصاص موسيقى محط اهتمام من طرف المندوبية ومن قبل وزير التربية شخصيا. وأضاف محمد القوزني، خلال مداخلته صباح اليوم الثلاثاء 06 ديسمبر 2022، في ماتينال اذاعة شمس، أن مجلس التأديب اتخذ قراره بطرد هذه التلميذة لكنه لم يطلع بعد على فحوى القرار. وأبرز القوزني أن المجالس التربوية تتخذ قراراتها في كل الأمور المتعلقة بها ثم يتم إحالة الملفات على مندوبيات التربية التي تنظر فيها لافتا إلى أنه على اتصال مع مدير معهد الفنوفن بالعمران لكن إلى الآن لم يصل الملف إلى مندوبية التربية بتونس 2.

وشدد على أنه ستتم دراسة الملف من مختلف جوانبه وعدم الاكتفاء بالفيديو الذي نشرته التلميذة وقال إنه من غير الممكن أن يتواصل تناول هذا الموضوع بهذه الطريقة ودون التثبت من كل الجزئيات. وأفاد المسؤول بأن قيمة المربي فوق كل اعتبار ةحفظ كرامة التلميذ واحترامه وتقديره سيتم أخذها بعين الاعتبار وصرح كما نحافظ على كرامة الأستاذ نحفظ قيمة التلميذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى