نقابة التعليم الأساسي تؤكد تلقّي عدد من المعلّمين المقاطعين ، إرساليات قصيرة من وزارة التربية تعلمهم بإعفائهم من مهامهم | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

نقابة التعليم الأساسي تؤكد تلقّي عدد من المعلّمين المقاطعين ، إرساليات قصيرة من وزارة التربية تعلمهم بإعفائهم من مهامهم

تونس / آم_آم_نيوز

نقابة التعليم الأساسي تؤكد تلقّي عدد من المعلّمين المقاطعين ، إرساليات قصيرة من وزارة التربية تعلمهم بإعفائهم من مهامهم

أكّدت نقابة التعليم الأساسي تلقّي عدد من المعلّمين المقاطعين السنة الدراسية، إرساليات قصيرة من وزارة التربية تعلمهم بإعفائهم من مهامهم، تطبيقا لقرار الوزير فتحي السلاوتي بأنّ أيّ معلّم لا يلتحق بالمدارس يفقد وظيفته.

وأوضح الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي، أنّ الوزارة تنتهج سياسة الهروب إلى الأمام، في حين أنّ عملية المقاطعة ناجحة وناجعة ومتواصلة، ما لم تستجب الوزارة لمطالب المعلمين النوّاب، حسب تعبيره.

وقال الشابي إنّ تهديد وزارة التربية سيقابله التصعيد في الفترة القادمة، من خلال الانطلاق في سلسلة من التحرّكات الاحتجاجية، بداية من صباح اليوم السبت 12 إلى يوم 18 نوفمبر، حيث سينفّذ المعلّمون وقفات احتجاجية لساعتين بمقرات العمل، بين الثامنة والعاشرة صباحا.

ويعتبر المسؤول النقابي أنّ أسلوب التهديد والترهيب المعتمد من قبل الوزارة تجاه المعلّمين، غير قانوني ويهدف إلى استدراجهم واستمالتهم للتخلّي عن مطالبهم والقبول بعقود عمل مذلّة ومهينة، حسب قوله.

واتّهم وزارة التربية بارتكاب “جريمة في حقّ الأولياء والتلاميذ والمعلّمين”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى