عقب سيجارة والي مدنين يشعل غضب التونسيين | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

عقب سيجارة والي مدنين يشعل غضب التونسيين

تونس / آم_آم_نيوز

تداول التونسيون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا لوالي مدنين سعيد بن زايد، الذي رصدته عدسة بينما كان بصدد إطفاء سيجارته في حوض مخصص لنباتات الزينة أثناء حديث جانبي مع أحد الحاضرين في فضاء بحومة السوق بجربة.

تصرف سعيد بن زايد ،غير المسؤول لاقى إستهجانا كبيرا من قبل التونسيين الذين إعتبروه غير حضاري ولا يعكس هيبة الدولة المفترضة في شخصه وموقعه، والتي تفرض عليه الانضباط و تفادي مثل هذه السلوكات السلبية التي وجبت محاربتها و العمل جميعا على المحافظة على البيئة فما بالك والجاني برتبة وال.

وإعتبر آخرون أن ما أتاه بن زايد رسالة سلبية قبيل اسبوع من إستقبال جزيرة جربة لقادة العالم الفرنكفوني في قمته التي ستنعقد يومي 19 و20 نوفمبر الجاري وسيكون من الطبيعي أن تطرح فيها مسائل كالبيئة والمناخ.

ويأتي هذا السلوك المشين للسيّد الوالي في وقت يؤكّد فيه القائمون على القمة الفرنكفونية أنها مناسبة تصبو تونس خلالها الى التفاخر بالتنوّع الحضاري والبيئيّ للجزيرة الساحرة، وهو ما يبدو أن بن زايد لم يدركها أو لا يعي أهميتها ولا يبالي بها.

ما أتاه والي مدنين ليس السقطة الأولى التي يقع فيها ولّاة ما بعد 25 جويلية، ولم نر أية ردة فعل من قبل رئيس الجمهورية الذي عيّنهم وبيده عزلهم وتعويضهم لكنه يغض عنهم البصر وعن تجاوزاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى