وفاة عامل تونسي في حريق بحقل نفطي ليبي | آم آم نيوز MMNEWS
مجتمع

وفاة عامل تونسي في حريق بحقل نفطي ليبي

تونس / آم_آم_نيوز

توفي فجر اليوم الخميس عامل تونسي في حريق نشب بحقل للنفط في ليبيا وأكد الاتحاد العام لعمال النفط والغاز بليبيا في بلاغ نشره على صفحته الرسمية أن الحادث حصل فجر اليوم بحقل A103 النفطي وذلك اثناء قيام شركة للخدمات النفطية بعملية تنشيط للبئر باستخدام النيتروجين.

واشتعلت النيران في خزان النيتروجين والمعدات التي على سطح البئر مما أسفر عن وفاة عامل تونسي واصابة ثلاث اشخاص تم نقلهم الي مستشفى جالو، وفق ما ذكره شهود عيان.

من جهتها اكدت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية، وقوع حادث انفجار بوحدة النتروجين Nitrogen Lifting unit التابعة للمقاول شركة النسر الذي يقوم بتنفيذ عمل على البئر A55 التابع الشركة الزويتينة وتسبب في حريق.

واضافت المؤسسة بأنه قد تم إخماد الحريق فورًا إلا أن أحد المستخدمين التابعين للمقاول تونسي الجنسية توفي ونقل آخر حالته مستقرة إلى المستشفى، وفق ما ذكره شهود عيان.

وقد أصدر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للنفط توجيهاته بتشكيل لجنة للتحقيق المستقل في أسباب الحادث واتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والاهتمام بإجراءات نقل ودفن المتوفي واتخاذ الإجراءات العاجلة لعلاج المصاب على نفقة الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى