المحروقات مفقودة / الجامعة العامة للنفط و المواد الكيميائية توضح | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

المحروقات مفقودة / الجامعة العامة للنفط و المواد الكيميائية توضح

تونس / آم_آم_نيوز

تحدّث سلوان السميري الكاتب العام للجامعة العامة للنفط والمواد الكيميائية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في مداخلة إذاعية اليوم الخميس 25 أوت، عن النقص الحاصل في التزود بالمحروقات في بعض المحطات، مشيرا إلى أنه لا يمكن اعتبار ذلك أزمة.
وأوضح السميري أن هذا النقص تم تسجيله خاصة في مادة الغازويل بدون كبريت، مشيرا في هذا السياق إلى أن هناك باخرة في ميناء بنزرت تنتظر منذ يومين تفريغ حمولتها التي ستكون اليوم أو غدا.
وأضاف ذات المصدر أنه يتم على مستوى رئاسة الحكومة مناقشة الحلول الجذرية، مطمئنا بأن الدولة لديها عقود ممضاة مع المزودين لكن الإشكال هو مع البعض منهم الذين يتمسكون بخلاص ديونهم قبل تفريغ الحمولات الجديدة.

وأرجع السميري النقص الحاصل في التزود بالمحروقات إلى 3 عوامل وهي ارتفاع سعر برميل النفط وارتفاع الاستهلاك خلال الموسم الحالي ونقص الموارد المالية للدولة.
في سياق متصل شدد السميري على ضرورة أن تبحث الحكومة على حل مع البنك المركزي لتمويل المواد الحيوية، مقترحا على البنوك تمويل حاجيات البلاد من المحروقات بالضمانات التي تريدها.
وجاء على لسانه: “مطالبين بـ 400 مليار لتوفير المواد البترولية منين باش تجيبهم إما من موارد الدولة وهو موش متوفر أو تمشي للبنوك أو تلقى حل مع المزود يصبر عليك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى