قائمة 10 لاعبين الأعلى قيمة تسويقية في المنتخب التونسي | آم آم نيوز MMNEWS
رياضة

قائمة 10 لاعبين الأعلى قيمة تسويقية في المنتخب التونسي

تونس / آم_آم_نيوز

يضم الجيل الحالي لمنتخب تونس عدداً من المغتربين، الذين رفعوا من القيمة السوقية لكتيبة “نسور قرطاج”، وهي مرشحة للصعود بقوة بعد المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، إذا نجح هؤلاء النجوم في إثارة اهتمام الأندية الكبرى في أوروبا.

ووفقاً لموقع “ترانسفر ماركت” المختص بتحديد قيمة اللاعبين بسوق الانتقالات، فإن قائمة أغلى 10 لاعبين في منتخب تونس، تضمّ 7 عناصر من حاملي الجنسية المزدوجة، يتقدمهم نجم كولن الألماني إلياس السخيري بقيمة 13 مليون يورو وهو أغلى لاعب تونسي في الوقت الحالي.

ويشهد التصنيف وجود لاعب واحد من الدوري التونسي وهو محمد علي بن رمضان، الذي يعد أغلى لاعب محلي، بعدما ارتفعت قيمته السوقية هذا الشهر إلى 2.7 مليون يورو، بالإضافة إلى لاعبين اثنين من الدوريات الخليجية، هما فرجاني ساسي وفراس بالعربي.

وفي ما يلي قائمة بأغلى 10 لاعبين في منتخب تونس، التي حل فيها إلياس السخيري، نجم نادي كولن الألماني في المركز الأول، بقيمة وصلت إلى 13 مليون يورو، فيما جاء نعيم السليتي لاعب الاتفاق السعودي ثانياً، بقيمة سوقية تصل إلى 7.5 ملايين يورو، في حين جاء حنبعل المجبري موهبة مانشستر يونايتد الإنكليزي ثالثاً، بقيمة سوقية بلغت 6 ملايين يورو.

أما وهبي الخزري نجم مونبيلييه الفرنسي، فجاء في المركز الرابع بالقائمة، بقيمة سوقية بلغت 4 ملايين يورو، وأتى مواطنه ديلان برون لاعب ميتز الفرنسي خامساً، بقيمة سوقية وصلت إلى 4 ملايين يورو، وحل عيسى العيدوني نجم فرينفاروش المجري سادساً، بقيمة 3.5 ملايين يورو.

وجاء أنيس بن سليمان نجم بروندبي الدنماركي بالمركز السابع، بقيمة سوقية بلغت 3.5 ملايين يورو، وحل فراس بالعربي مهاجم عجمان الإماراتي بالمرتبة الثامنة، بقيمة سوقية وصلت إلى 3 ملايين يورو، فيما أتى محمد علي بن رمضان نجم الترجي التونسي تاسعاً، بقيمة 2.7 مليون يورو، وفرجاني ساسي نجم الدحيل القطري عاشراً، بقيمة بلغت 2 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى