5 مراسيم مزلزلة قادمة ستضع حدا للفوضى..الرشوة... التعيينات المشبوهة ..التحيل وهذه الجرائم الخطيرة في تونس..... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

5 مراسيم مزلزلة قادمة ستضع حدا للفوضى..الرشوة… التعيينات المشبوهة ..التحيل وهذه الجرائم الخطيرة في تونس…..

خاص بموقع ام ام نيوز 

علم موقع ام ام نيوز حصريا ان رئيس الجمهورية قيس سعيد  بالتزامن مع مواكبته لمختلف ردود الأفعال حول نسخة الدستور الجديد بعد الاصلاحات والإيضاحات ،منكبا على إعداد مراسيم جديد وهي تقريبا 5 مراسيم هامة ستشكل حدثا خاصة لأنها قرارات ستضع حدا للفوضى في تونس وقانون الغابة الذي مرت به بلادنا منذ الثورة الى اليوم وبسببه ظهرت بعض الأعشاب الطفيلية من عدم وبطريقة خطيرة ،وأصبح المتحيل هو الفاتق الناطق في دولة عرفت بقانونها وقوة مؤسساتها واداراتها ونظامها المتماسك .

وفي هذا الإطار ستشمل المراسيم عدة قطاعات اهمها الأمن من اجل التخلص من الجريمة وحتى تعود الدولة آمنة ومن المرجح ان تكون هناك عقوبات اشد صرامة لكل مذنب خاصة للمتورطين في القتل وعمليات الاغتصاب والبراكاجات ،كما ستكون هناك 3 مراسيم تهدف الى إصلاح الادارة وطريقة التعامل مع المواطن وكل ما له علاقة بالخدمات المباشرة للمواطن مع محاولة التخلص من الإجراءات الادارية التي تعرقل المقدمين على مشاريع وخدمات حيث ينتظر ان يتم التخفيف في الشروط المقدمة المقترحة ،كما سيكون هناك مرسوما يعزف الى التخلص من الرشوة والوساطات والتعيينات المشبوهة.

وستشمل المراسيم ايضا قطاع الإعلام الألكتروني و الصفحات الفايسبوكية خاصة بعد ظهور صفحات مشبوهة خطيرة تهدف الى التحريض على الاقتتال وتقسيم الشعب ،الى جانب الصفحات الصفراء التي تعتمد على” البوز والشووو” لتخويف وارباك الشعب تحت عناوين” عاجل وصادم ووردنا الآن” وهي صفحات بدأت تفقد مصداقيتها تدريجيا ،وبعد قضية انستالينغو الخطيرة ،تقرر ان يتم تنظيم القطاع وتطهيره من الدخلاء بقوانين صارمة جدا ،وهي فرصة للتخلص من المواقع المتحيلة التي تستولي على مجهودات غيرها لأن المشرفين عليها دخلاء ويفتقدون للكفاءات ،يذكر انه تم تقديم عريضة من عدة مواقع محترفة لرئاسة الجمهورية منذ فترة كشفت من خلالها عن تذمرها من عدة مواقع متحيلة تتنجل صفة وتستولي على مجهودات الغير والقائمة تشمل اكثر من 130 موقعا وصفحة .

 

(تنبيه: هذا المقال خاص بموقع ام ام نيوز لعل بعض المواقع المتحيلة التي عادة ماتنكشف في العطل لعجزها عن ايجاد مقالات تستولي عليها ،لعل هذه المواقع تستوعب الأمر )

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى