دخل في إضراب وحشي منذ 8 أيام/ مهدي بن غربية "إما ان يتم اطلاق سراحي أو أغادر السجن إلى المقبرة" | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

دخل في إضراب وحشي منذ 8 أيام/ مهدي بن غربية “إما ان يتم اطلاق سراحي أو أغادر السجن إلى المقبرة”

تونس / آم_آم_نيوز

كشفت هيئة الدفاع عن رجل الأعمال والوزير الأسبق مهدي بن غربية، في بلاغ يوم الأربعاء 27 أفريل 2022، أنّ صحة منوّبها تدهورت بشكل خطير ظهر اليوم على إثر إضرابه الوحشي منذ 8 أيام.

وأوضحت الهيئة ان صحة مهدي بن غربية تعكرت وقد إنخفضت نسبة السكري إلى ما تحت الأدنى المقبول

وأضاف نص البلاغ أنّ محامو هيئة الدفاع الذين زاروه اليوم قد عاينوا الضعف الحاد في قواه وفي قدرته على الكلام، كعجزه عن المشي إذ احضر لهم على كرسي متحرك.

وأعلنت هيئة الدفاع أنّ المحامون قد حضروا النقاش الذي دار بين منوبهم بن غربية وأحد ضباط السجن حول الخطورة التي بلغتها حالته الصحية، وقد رفض المهدي بن غربية بشكل قطعي تناول أي مادة أو طعام قائلا بالحرف الواحد “إما ان يتم اطلاق سراحي او أغادر السجن الى المقبرة”.

وأشارت إلى أنّه وعلى الرغم من محاولات المحامين اقناعه بالتخفيف من إضرابه بتناول السكر فقد رفض ذلك بشكل قطعي.

وأعربت هيئة الدفاع عن تضامنها الكامل مع منوّبها واعتبرت أنّ الإحساس بالضيم والقهر الذي أصاب منوبها أمام حجم التنكيل والتحامل وانعدام النزاهة بإقائهم رهن الإيقاف دون البت في ملفه لمدة تزيد عن أربعة أشهر (134 يوما) بعد صدور قرار ختم البحث الذي قرر الإفراج عنه، علاوة على الاصرار على إبقائه في السجن بعد انقضاء اجال الايقاف التحفظي، كل هذا جعله في حالة نفسية متردية استحال معها إقناعه بفك اضراب الجوع الوحشي.

وحمّلت هيئة الدفاع المسؤولية كاملة لكل من ساهم في المظلمة التي تعرض لها منوبها.

نظمت عائلة مهدي بن غربية وعدد من أصدقائه صباح اليوم الثلاثاء 26 أفريل 2022 وقفة احتجاجية أمام ولاية بنزرت للمطالبة بإطلاق سراحه . وحمل المحتجون لافتات ” سيب مهدي ” “يزي مالظلم ” اضراب الجوع ضد الظلم ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى