الفيلم التونسي “قربان” يفوز بجائزة في مهرجان الأقصر | آم آم نيوز MMNEWS
ثقافة وفنون

الفيلم التونسي “قربان” يفوز بجائزة في مهرجان الأقصر

تونس / آم_آم_نيوز

فاز الفيلم التونسي “قربان” للمخرج نجيب بلقاضي بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في ختام الدورة الحادية عشرة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية التي أقيمت من 4 إلى 10 مارس الجاري.

الفيلم مدته ساعة ونصف تقريبا ويتناول جائحة فيروس كورونا وانعكاساتها النفسية والاجتماعية والاقتصادية على الأفراد من خلال الزوجين قيس وسارة ومحاولتهما التأقلم مع التغيرات التي طرأت على نمط الحياة والعمل.

وبحسب هيئة المهرجان فإنّ هذه الجائزة التي تحمل اسم الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز، هي مقدّمة من أسرته وتبلغ قيمتها المالية 2000 دولار.

وقد تسلمت الجائزة، لينا رفاعي ممثلة شركة توزيع الفيلم. وقبل الإعلان عن الجوائز كرّمت إدارة المهرجان المخرج التونسي القدير و”خبير السينما الإفريقية” فريد بوغدير، كما تم تكريم السينما الأوغندية باعتبارها ضيف شرف الدورة الحادية عشرة وتسلم التكريم المخرج الأوغندي موريس موجيشا.

وإلى جانب هذه التتويجات مساء أمس الخميس، شهدت الدورة حضورا تونسيا متميزا من خلال مشاركة المنتجة درة بوشوشة في إحدى لجان التحكيم وأشرف الأسعد الجموسي على ورشات تكوين الشباب، كما حضرت المخرجة والباحثة الأكاديمية ميرفت مديني كمون لتقديم كتابها “التاريخ والشعر في أفلام شادي عبد السلام” الذي أصدرته بالفرنسية وكذلك بالعربية في ترجمة للسينمائي والباحث محمود جمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى