رئيس "نادي باريس" في مهمة خاصة بتونس | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

رئيس “نادي باريس” في مهمة خاصة بتونس

تونس / آم_آم_نيوز

كشف موقع “أفريكا إنتلجنس” أن رئيس “نادي باريس” إيمانويل مولان سيؤدي زيارة إلى تونس خلال الفترة المقبلة، بطلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وجاء تكليف ماكرون لمولان بزيارة تونس باعتبار أن الأخير مدير عام للخزانة، حيث إنه عبّر في السابق عن دعم فرنسا للإصلاحات التي يجب على تونس القيام بها للحصول على قرض جديد من صندوق النقد الدولي، بحسب المقال الذي ترجمته “عربي21”.

وأشار التقرير إلى أن إيمانويل مولان سيجلس مع مسؤولين تونسيين من ضمنهم محافظ البنك المركزي مروان العباسي، ووزيرة المالية سهام بوغديري نمصية، من أجل حث تونس على خوض تجربة إصلاح اقتصادية جديدة مع صندوق النقد الدولي، والحصول على قرض جديد بقيمة 4 مليارات دولار، في حلقة جديدة من رحلة الاقتراض، فيما لا يُعرف بعد ما إن كانت اللقاءات ستطرح مسألة انضمام تونس إلى “نادي باريس” أم لا.

ومن ضمن النقاط المذكورة في برنامج الإصلاح الاقتصادي المقترح من النقد الدولي، إعادة ضبط قطاع الوظيفة العمومية في البلاد، التي تعاني من ارتفاع نسبة البطالة.

وتُدعى الدول إلى “نادي باريس”، الذي يضم الاحتلال الإسرائيلي كعضو، عند عجزها عن سداد ديونها.

وقد مرت بالنادي دول عدة منها روسيا ومصر والمغرب والعراق والأردن والسودان الذي تم شطب قسم كبير من ديونه للدول المدينة، خصوصا فرنسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى