الجرندي أكد أنه سيعلن عنها قريبا: خارجة طريق قيس سعيد ستأتي بقرارات موجعة وثقيلة وتصور جديد للبرلمان..... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

الجرندي أكد أنه سيعلن عنها قريبا: خارجة طريق قيس سعيد ستأتي بقرارات موجعة وثقيلة وتصور جديد للبرلمان…..

تقرير خاص بموقع ام ام نيوز 

اكد وزير الخارجية عثمان الجرندي أن رئيس الجمهورية قيس سعيد سيعلن عن خارطة طريق في الأيام القادمة من اجل الاصلاح والعمل على إنقاذ الدولة ،وحسب مصادر ام ام نيوز فإن رئيس الجمهورية بصدد الانتهاء من برنامج الإنقاذ والذي سيأتي بقرارات موجعة على مستوى الإدارات ومؤسسات الدولة من خلال اعفاء المئات من التعيبنات المشبوهة منذ الثورة، اعلان اكثر من قرار يتعلق بالتقشف،سحب السيارات الادارية ،فتح تحقيق في أكثر من شركة ،منع استيراد السيارات الفاخرة لفترة،المصالحة مع رجال الأعمال واقتراح بعث مشاريع داخلية.

كما علم موقع ام ام نيوز ،أنه سيتم إحالة العشرات من المسؤولين على التحقيق في شبهات فساد ونهب اموال الدولة والايقافات ستطال 3 شخصيات كبرى في تونس.

وسيكون هناك تصور جديد للنظام السياسي في تونس ،من خلال التخلي عن النظام البرلماني الى الرئاسي ،كما سيتم  تقديم تصور جديد لعودة البرلمان وستكون هناك شروطا في انتظار اعلان القانون الانتخابي الجديد  تمهيدا للانتخابات التشريعية والتي لن تكون ألا بعد حل 3 أحزاب في تونس تتعلق بها قضايا فساد وتمويل أجنبي .

(تنبيه: هذا التقرير خاص بموقع ام ام نيوز)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى