التحالف من أجل تونس: تداول البرلمان_الأمريكي في الشأن التونسي مسّ من السيادة الوطنية من دولة أجنبية | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

التحالف من أجل تونس: تداول البرلمان_الأمريكي في الشأن التونسي مسّ من السيادة الوطنية من دولة أجنبية

تونس / آم_آم_نيوز

اعتبر حزب التحالف من اجل تونس أن تداول البرلمان الأمريكي في الشأن التونسي، يعد تدخّلا سافرا في الشأن الوطني الداخلي ومسّا من السيادة الوطنية من دولة أجنبية .

ولاحظ الحزب في بيان له مساء امس الخميس، أنه يُفترض أن تحكم علاقاتنا بهذه الدولة، المصالح المتبادلة والارث التاريخي في علاقات الصداقة بين البلدين واحترام القوانين الدولية وفق ما نصّ عليه ميثاق الأمم المتحدة ولا شيء غير ذلك .

وشجب التحالف من أجل تونس بشدّة هذا السلوك المرفوض من البرلمان الأمريكي، والذي قال انه يأتي نتيجة لإستجداءات مغرضة ولاوطنية من شخصيات وأطراف اتخذت العمالة والارتباط بالأجنبي منهجا للممارسة السياسية .

واعتبر الحزب أن هؤلاء اختاروا أن يكونوا أعداء لوطننا وشعبنا التونسي الذي لم ينحن لأعتى القوى الاستعمارية ولا الدكتاتوريات في تاريخه لينتزع حرّيته في اللحظات الحاسمة مستردّا كرامته وسيادته على وطنه .

وثمن الحزب ما جاء في كلمة رئيس الجمهورية، أمس، في افتتاح مجلس الوزراء وما عبّر عنه من مواقف صلبة وثابته لإعلاء سيادة الدولة التونسية وقرارها دون تدخل من أي طرف خارجي، وما عبّر عنه مواقف تجاه الخونة والمفسدين ، وفق ما جاء في البيان ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى