اليوم مجلس الوزراء ينظر في قانون الطوارئ الصحية | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

اليوم مجلس الوزراء ينظر في قانون الطوارئ الصحية

تونس / آم_آم_نيوز

أفادت رئاسة الحكومة في بلاغ لها، بأن اجتماع مجلس الوزراء المنعقد، صباح اليوم الخميس 8 جويلية 2021، بقصر الحكومة بالقصبة، باشراف رئيس الحكومة، ينظر في قانون الطوارئ الصحية الذي يمكن الحكومة من صلاحيات كبرى في اطار ضبط الوضعية الصحية واتخاذ الاجراءات الاستثنائية بهدف التصدي لانتشار الوباء وحماية صحة الأشخاص وسلامتهم.

ويمكن قانون الطوارئ الصحية، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة، خلال حالة الطوارئ الصحية من اقرار الحجر الصحي الجزئي أو الشامل وتحديد ومراقبة إقامة الأشخاص المصابين والمشتبه باصابتهم والحد من تنقلاتهم بما في ذلك العزل بمحل سكناهم ووضع قيود على حرية تنقل الأشخاص والعربات ووسائل النقل وغلق الفضاءات والمحلات المفتوحة للعموم ومنع تنظيم التجمعات والأنشطة والتظاهرات بمختلف أصنافها.

كما يتيح هذا القانون لرئيس الحكومة إقرار اجراءات استثنائية ذات طابع اقتصادي أو مالي أو اجتماعي لمعالجة التداعيات المنجرة عن تطبيق الاجراءات الاستثنائية المتخذة خلال الطوارئ الصحية.
ويمكن قانون الطوارئ الصحية من فرض عقوبات عند مخالفة التدابير الصحية الوقائية وتتراوح العقوبات من الخطايا المالية الى الاكراه البدني حسب مجلة الاجراءات الجزائية، وفق ذات البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى