تطورات متسارعة : سعيد يعكس الهجوم ويتخذ قرارات جديدة ثقيلة....يكشف معطيات خطيرة ويستنجد بأسماء كبرى من اجل هذه المهمة..... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصة

تطورات متسارعة : سعيد يعكس الهجوم ويتخذ قرارات جديدة ثقيلة….يكشف معطيات خطيرة ويستنجد بأسماء كبرى من اجل هذه المهمة…..

تونس/ ام ام نيوز 

وجه اكثر من سياسي في الائتلاف الحاكم اتهامات وانتقادات لرئيس الجمهورية قيس سعيد  وصلت الى أبشع النعوت والاهانات الى جانب الدعوات لعزله .

في حين اكد خبراء اخرون الى ان سعيد أقدم على الخطوة الصحيحة لما يتضمنه قانون التنقيح  الخاص بالمحكمة الدستورية من نقاط خطيرة حذرت منها القاضية كلثوم كنو،في حين اعتبر  الخبير السياسي المقيم بفرنسا سامي الجلولي في تدوينة ان سعيد “خنقهم وكتفهم وكشف حقيقتهم هذاكا علاش يهاجموا فيه”.

تطورات كبرى في الكواليس حسب رصد موقع ام ام نيوز تنذر بانفجار ازمة جديدة  بعد ازمة التحوير الوزاري وهو ماجعل العديد يتخوف بسبب الوضع العام في تونس تزامنا مع تدهور الوضع الوبائي مقارنة بعديد الدول ساهم فيه  تظاهرات الاحزاب في الشارع والتي تسببت في إنتشار السلالة الجديدة من وباء كورونا.

في المقابل كشفت جهات مقربة من رئيس الجمهورية ان هذا  الأخير قرر مع نهاية الاسبوع الحالي تقديم قضايا بسياسيين تهجموا عليه بنعوت خطيرة،كما قرر مقاضاة الاحزاب التي تظاهرت في الشارع وتسببت في تدهور الوضع الوبائي.

سعيد قرر ايضا تعيين لجنة خاصة لمتابعة ملف الشركات البترولية الى جانب ملفات الشركات التي  تعاني من الأفلاس وكانت عدة جهات تنوي التفريط فيها  للاجانب والخواص ومن بينها الخطوط التونسية و فسفاط قفصة  والستاغ والصوناد وسيتم التعاون بين اللجنة التي سيترأسها سمير العبدلي وهو محامي معروف مختص في التفاوض بخصوص الشركات الكبرى سواء في تونس أو الخارج ونجح في استقطاب شركات اجنبية الى تونس وله سجلات هامة،الى جانب الاستنجاد في اللجنة  بخبراء في الطاقة والاقتصاد ،هذه اللجنة ستعزز الرئاسة بعد الاقالات والاستقالات في انتظار قرارات أخرى تخص اقتراح حكومة انقاذ وستكون هناك مشاورات مع اتحاد الشغل ومنظمة الاعراف ومنظمات أخرى فاعلة في تونس مع الدعوة الوحدة الصفوف في المرحلة الحالية الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى