الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين ترد على رئيس الحكومة.. وتوضح | آم آم نيوز MMNEWS
وطنية

الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين ترد على رئيس الحكومة.. وتوضح

اعتبر الكاتب العام للجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل جمال الهاني  الأربعاء 3 فيفري 2021 أنه لا أحد يزايد عليهم في الوطنية مؤكدا أنهم ينتظرون منذ ثلاث سنوات تحقيق مطالبهم مراعين في ذلك مصلحة التلميذ والبلاد.

واستنكر الهاني في تصريح لراديو موزاييم مطالبة رئيس الحكومة هشام المشيشي أمس، القيمين والقيمات للعودة إلى العمل فورا خلال زيارته معهد بمدينة منزل بورقيبة من ولاية بنزرت قائلا “ماناش نخدموا عن السيد رئيس الحكومة” .

وعبر جمال الهاني عن استغرابه من أمر المشيشي أمس الذي لم يطبقه على معطلي نقل الفسفاط  وفانة الكامور، مضيفا أن إضراب نحو 14 ألف قيم وقيمة يكفله الدستور وأن مطالبهم قديمة وتم فيها إمضاء محاضر جلسات مع  3 حكومات متعاقبة.

ودعا جمال الهاني رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى الإمضاء على محضر طلباتهم وتوجيهه إلى المطبعة الرسمية متعهدا حينها بعودة القيمين والقيمات للعمل فورا وتعويض ما فاتهم من تأخر قائلا “إذا تحبنا نرجعوا فورا صحح وعدينا المحضر متاعنا للمطبعة الرسمية توا نرجعوا فورا ونزيدو نعوضوا إلى فاتنا “.

وأكد أنهم يأملون في التفاعل الايجابي لرئيس الحكومة مع ملفهم والتأشير عليه في جلسة اجتماع 5 زائد 5 المنتظر انعقادها  يوم غد الخميس .

ونفى  جمال الهاني صحة مايرج حول أن المبيتات فقط مغلقة مؤكدا أن كافة المؤسسات مغلقة بنسبة 90%  منتقدا عدم حلحلة وزير التربية فتحي السلاوتي ملفهم حول الترقيات  العادية رغم الاتفاق على ذلك   اثر اجتماع معه ومع  عدد المديرين العامين في حين تمتع نحو 10 أسلاك للتربية  بهذه الترقيات قائلا ” الوزير مامس شي وماحرك شيء” حسب تصريحه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى