يتواجد بتونس ....اعتراف خاص من نور مهنا..... | آم آم نيوز MMNEWS
ثقافة وفنون

يتواجد بتونس ….اعتراف خاص من نور مهنا…..

ام ام نيوز 

قال الفنان السوري نور مهنا لدى حضوره في برنامج “كورنيش” ، إنه يعتبر نفسه امتدادًا للمدرسة الفنية العريقة التي يمثلها كل من أم كلثوم، وصباح فخري، ووديع الصافي.

وتابع مهنا: “يلقبونني بالفنان القديم الجديد أو الجديد القديم لأنني امتداد للمدرسة الفنية العريقة وامتداد لأم كلثوم وصباح فخري ووديع الصافي..، وأحيي الأغاني القديمة بصوت متمكن وإحساس عميق”.

وأضاف نور مهنا أن الفنانين الذين يطربونه هم الفنانون القدامى، من بينهم محمد عبد المطلب بأغنيته “الناس المغرمين”، مشيرًا في ذات السياق إلى أن الصوت الجميل لا يموت مع الزمن وأن الزمن الفني الجميل سيتكرر لا محالة.

وفي سياق آخر, قال مهنا إنه لا يمانع دمج الآلات الغربية بالأغاني الشرقية ولكن مع المحافظة على النفس الشرقي في الأوتار و الصوت وعدم الاعتماد على الأغنية الاجنبية.

واستنكر في السياق ذاته استغلال الأغنية العربية واللحن الشرقي من فرق موسيقية أجنبية مطالبا بالتدخل لوقف هذه الممارسات حيث قال:” فرق موسيقية اسرائيلية باتت اليوم تغني موشحات عربية وأغان لأم كلثوم وهذا يمس من شرقيتنا ولابد من التدخل”.

ويلتقي نور مهنا جمهوره في قرطاج يوم 28 أوت القادم في ثري بالأغاني الشرقية ذاكرا بالخصوص أغنية ”ليالي حبك” و”يا جمالك ويا حلاوتك” إضافة للأغاني التي تحظى بمكانة كبيرة لدى الجمهور التونسي كـ”يما يا غالي” و”كواتني كواتك”. وأكد على أن علاقته بتونس قديمة جدا ومبنية على تواصل جميل طيلة عقود من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى