ارتفاع الإصابات بالنزلة الموسمية/ بوجدارية يحذر و يدعو إلى ضرورة البحث عن حلول عاجلة لإيواء المرضى | آم آم نيوز MMNEWS
صحة

ارتفاع الإصابات بالنزلة الموسمية/ بوجدارية يحذر و يدعو إلى ضرورة البحث عن حلول عاجلة لإيواء المرضى

تونس / آم_آم_نيوز

حذر رئيس قسم الاستعجالي بمستشفى عبد الرحمن مامي رفيق بوجدارية في حوار صحفي من تواصل الضغط على المستشفيات وخاصة على أقسام الاستعجالي التي تشتغل بداية من الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الثانية فجرا بنسق قوي جدا ، معبرا عن استغرابه من عمل المستوصفات فقط خلال الفترة الصباحية .

وبين أن هذا التوقيت ولد ضغطا على المستشفيات التي تشهد توافد أعداد كبيرة من المرضى ، مؤكدا أن مثل هذا الوضع يتطلب تضافر جهود جميع وتواصل عمل المستوصفات طوال اليوم لتخفيف الضغط على المستشفيات . وأضاف أن المستشفيات العمومية وخاصة أقسام الاستعجالي بصدد استقبال عدد كبير من المرضى المصابين بالنزلة الموسمية لترتفع نسبة المرضى الذين تستقبلهم العيادات إلى حدود 49 بالمائة .

هذا و يتطلب الضغط الكبير على الأقسام الاستعجالية حلولا عاجلة خاصة أن اغلب الوافدين يعانون عادة من ضيق التنفس والمصابين بإمراض مزمنة ما يتطلب إيوائهم بالمستشفيات وأحيانا إحالتهم على أقسام الاستعجالي . وابرز بوجدارية أن مستشفى الأطفال بباب سعدون يشهد إقبال عدد كبير من الأطفال فيما يستقبل مستشفى عبد الرحمن مامي للأمراض الصدرية باريانة باقي المرضى ، مشددا على ضرورة البحث عن حلول عاجلة لإيواء المرضى على غرار الخطوة التي اتخذتها الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس والتي أقرت بفتح مستشفى ميداني عسكري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى