روني الطرابلسي: زيارة الغريبة لهذه السنة استثنائية وناجحة | آم آم نيوز MMNEWS
أخباروطنية

روني الطرابلسي: زيارة الغريبة لهذه السنة استثنائية وناجحة

تونس / آم_آم_نيوز

اعتبر وزير السياحة الأسبق روني الطرابلسي اليوم الأربعاء أن زيارة الغريبة هذا العام استثنائية ومتميزة على عدة اصعدة لم تعرفها لسنوات بحجم الاستعدادات التي تجندت لها كل الاطراف وبحجم الزوار العددي والنوعي من عدة بلدان من العالم وشخصيات مرموقة من الداخل ومن الخارج موجهين رسالة سلام وتعايش من تونس.

من جهته قال وزير السياحة محمد المعز بلحسين ان زيارة الغريبة حدث مهم يعطي اشارة انطلاق الموسم السياحي والصيفي ويوجه رسائل متعددة الى العالم في التعايش المشترك والبناء المشترك والتعايش بسلام والتسامح على هذه الارض الطيبة.

وأشار إلى أن هذه التظاهرة الهامة بما ستجمعه من زوار، يناهز عددهم الـ 3 الاف زائر، و50 صحفيا وشخصيات رفيعة من 14 جنسية، هي مناسبة لاستكشاف تجربة انسانية وثقافية وسياحية في تونس ولاكتشاف وجهة لها الكثير من المميزات. وحضر لزيارة الغريبة رئيس منتدى ائمة فرنسا حسن شلغومي الذي اعتبر زيارة الغريبة حدثا تاريخيا في مثل هذا الظرف الذي تعيشه اوروبا من حروب وازمات، قائلا ان هذا الحدث الذي تعيشه جربة اليوم من التعايش “حدث امل”، وهو “حدث تاريخي” تريد الانسانية ان تنظر من خلاله الى ما تفقده من تعايش سلمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى