شاركت في الألعاب الأولمبية بباريس...مقتل عداءة أوغندية بسبب الأفعال الصادمة التي ارتكبها صديقها في حقها..... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصةعالمية

شاركت في الألعاب الأولمبية بباريس…مقتل عداءة أوغندية بسبب الأفعال الصادمة التي ارتكبها صديقها في حقها…..

ام ام نيوز 

توفيت العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيغي متأثرة بحروقها بعد أن صديقها النار في جسدها الأحد الماضي، حسب ما أعلنته اللجنة الأولمبية الأوغندية اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.

وقال دونالد روكاري رئيس اللجنة الأولمبية الأوغندية في رسالة نشرها على منصة إكس ”علمنا بالوفاة الحزينة لرياضيتنا الأولمبية ريبيكا تشيبتيغي.. بعد هجوم آثم من قبل صديقها في كينيا”.

وأضاف “لقد كان هذا عملا جبانا وغير منطقي أدى إلى خسارة رياضية عظيمة سيظل إرثها حيا”.

ودخلت العداءة الأوغندية العناية المركزة في كينيا لإصابتها يوم الأحد الماضي بحروق طالت 80% من جسدها، بعد أن صبّ صديقها عليها البنزين وأضرم فيها النار في حادثة مأسوية أخرى قائمة على العنف الاجتماعي في كنيا.

وقالت الشرطة إن العداءة ريبيكا تشيبتيغي تعرّضت للاعتداء بعد أن تسلل صديقها الكيني ديكسون نديما مارانغاش إلى منزلها في إنديبيس في مقاطعة ترانس نزويا حوالي الساعة الثانية بعد ظهر يوم الأحد بينما كانت هي وأطفالها في الكنيسة.

ووقع الهجوم بعد ثلاثة أسابيع فقط من مشاركة الرياضية البالغة من العمر 33 عاما في سباق الماراثون للسيدات في أولمبياد باريس، حيث احتلت المركز 44.

وذكرت الشرطة في تقرير لها الاثنين أن ديكسون الذي استخدم البنزين، بدأ في سكبه على ريبيكا قبل أن يشعل النار فيها مضيفة أنه أصيب أيضا جراء النيران.

وذكر تقرير الشرطة أنّ العداءة الأوغندية ومارانغاش كانا على علاقة متوترة ويعيشان خلافات عائلية مستمرة.

كما أفادت وسائل إعلام كينية أن إحدى بنات تشيبتيغي كانت شاهدة على الاعتداء في منزل والدتها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى