رئيس الجمهورية يأذن بوضع حد لإرتفاع الأسعار....ويؤكد ان الإنتخابات شأنا داخليا.... | آم آم نيوز MMNEWS
وطنية

رئيس الجمهورية يأذن بوضع حد لإرتفاع الأسعار….ويؤكد ان الإنتخابات شأنا داخليا….

ام ام نيوز 

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لدى استقباله ظهر اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024 بقصر قرطاج، سمير عبيد، وزير التجارة وتنمية الصادرات جملة من المحاور من بينها، على وجه الخصوص، الارتفاع المشط للأسعار بوجه عام ولحوم الدواجن التي ارتفع ثمنها بشكل غير مسبوق فضلا عن أنها صارت تُعرض للبيع خارج المسالك المعهودة، هذا إلى جانب اللحوم الحمراء والخضر والغلال وغيرها من المواد.

 

وشدد سعيّد في بلاغ نشر بصفحة رئاسة الجمهورية على أن بعض المواد تظهر بكميات وافرة في بعض الجهات بصفة مفاجئة ثم تختفي بسرعة في جهات أخرى كمادتي السكر والقهوة وغيرهما.

 

وذكّر رئيس الجمهورية بأن الدولة من حقها تسعير عديد المواد ومن واجبها ايجاد الحلول السريعة لهذا الوضع غير الطبيعي وتطبيق القانون المتعلق بمكافحة المضاربة والاحتكار.

كما أسدى رئيس الجمهورية تعليماته بضرورة توفير احتياطي استراتيجي في عدد من المواد ومن بينها الحليب خاصة في هذه الفترة التي يتراجع فيها الإنتاج.

 

وشدد رئيس الجمهورية على تضافر جهود كل أجهزة الدولة لمواجهة المحتكرين والمضاربين وأصحاب ما يُعرف بمسالك التوزيع التي فتحت مسالك أخرى لا بهدف الربح غير المشروع ولكن لغايات اجرامية مفضوحة وخاصة في هذه الفترة بالذات.

وأكد رئيس الجمهورية خلال استقباله وزير الداخلية خالد النوري  على أن الانتخابات شأن داخلي خالص لا دخل لأي جهة أجنبية فيه مضيفا أن الذين يتلقون الأموال والدعم كما دأبوا على ذلك من جهات خارجية ويدعون زورا وبهتانا أنهم دعاة حرية وديمقراطية استبطنوا الخيانة والعمالة والافتراء قدرهم عند الذين يدعمونهم بأموال طائلة وبكل الوسائل قدرهم إن كان لهم قدر بالفلس الواحد مردود.

 

وخلُص رئيس الجمهورية إلى التأكيد على أن التونسيين واعون كل الوعي بهذه الأوضاع بل ويعرفون دقائق الأمور واختاروا أن يُطهروا بلادهم وأن يشقوا طريقا جديدة في التاريخ السيادة فيها للشعب وحده وفق نص البلاغ.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى