بعد انطلاق استغلال النفق الرابط بين باردو والزهروني..قريبا تدشين مشاريع جديدة واعادة تهيئة مباني وعمارات العاصمة ..... | آم آم نيوز MMNEWS
تقارير خاصةوطنية

بعد انطلاق استغلال النفق الرابط بين باردو والزهروني..قريبا تدشين مشاريع جديدة واعادة تهيئة مباني وعمارات العاصمة …..

ام ام نيوز 

تحوّلت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل سارة الزعفراني الزنزري، صباح الاثنين 19 أوت 2024، إلى منطقة الملاسين، حيث أعطت إشارة انطلاق استغلال النفق الرابط بين باردو والزهروني.

 

ويأتي ذلك، وفق بلاغ إعلامي صادر عن وزارة النقل، في إطار استكمال مكونات مشروع الخط D من الشبكة الحديدية السريعة الرابط بين تونس ومنطقة “القباعة” من ولاية منوبة، وتواصل الزيارات الميدانية لمتابعة تقدّم الأشغال.

 

وذكرت الوزارة في بلاغها، أنّ كلفة النفق تبلغ 13.6 مليون دينار، ويتكوّن من طريق مضاعفة في الاتجاهين ويمتد على طول 300 متر، وعرض 15 متر، وعلى ارتفاع 4.5 متر.

 

وأكّدت الوزيرة خلال معاينتها لهذه المنشأة الفنية على ضرورة اتّخاذ التدابير اللازمة لمزيد العناية بالجوانب البيئية المتعلّقة بها وبمحيطها الخارجي والحفاظ على سير عملها على الوجه الأكمل، ضمانا لفاعليتها الاجتماعية، كمكّون أساسي من مشروع الخط الحديدي السريع D، في تسهيل التنقّل بهذه المنطقة ذات الكثافة السكنية العالية، وفق تأكيدها.

 

وثمّنت في الوقت ذاته، جهود كافة المتدخّلين من شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية وكل الأطراف المساهمة .

هذا كما علم موقع ام ام نيوز حصريا ،انه سيتم تدشين عدة مشاريع أخرى انتهت تقريبا اشغالها بعد زيارات وسريع من رئيس الجمهورية قيس سعيد ،في المقابل سيتم الأذن بإعادة تهيئة بعض المباني والعمارات التي تمثل واجهة العاصمة التونسية الى جانب بعض الولايات الاخرى من اجل واجهة جيدة لبلادنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى