بعد الجدل الكبير و الهجوم العالمي.. خطوة جديدة و ردة فعل غير متوقعة من الملاكمة الإيطالية كاريني للجزائرية خليف | آم آم نيوز MMNEWS
رياضة

بعد الجدل الكبير و الهجوم العالمي.. خطوة جديدة و ردة فعل غير متوقعة من الملاكمة الإيطالية كاريني للجزائرية خليف

تونس / آم_آم_نيوز

أعلنت الملاكمة الإيطالية أنجيلا كاريني، عن شعورها بالأسف حيال تصرفها في مباراتها ضد الجزائرية إيمان خليف، ضمن دور الـ16 من منافسات وزن 66 كجم في دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وقررت كاريني الانسحاب بعد 46 ثانية فقط من بداية اللقاء، بعد تلقي لكمة من خليف، لتتوجه إلى مدربها وتقرر عدم استمرار اللعب، ثم تنهمر في البكاء مرددة “هذا ليس عدلًا”، الأمر الذي فتح باب الانتقادات تجاه المهاجمة الجزائرية، بالاستناد إلى عدم اجتيازها اختبار “الأهلية الجنسية” أثناء التقدم للمشاركة في بطولة العالم للملاكمة، في العام الماضي.

وقالت أنجيلا كاريني، لصحيفة “لاجازيتا ديلو سبورت” الإيطالية: “لم يكن هذا شيئا كنت أنوي القيام به”، مضيفة بالقول:”في الواقع، أريد أن أعتذر لها وللجميع. لقد كنت غاضبة لأن النزال الأولمبي الذي شاركت فيه تحول إلى دخان. ليس لدي أي شيء ضد خليف. في الواقع، إذا التقيت بها مرة أخرى فسوف أحتضنها”.
وأضافت الملاكمة صاحبة الـ25 عامًا، أن الجدل الكبير الذي أثارته تجاه منافستها الجزائرية، جعلها حزينة، مضيفة “أنا آسفة لمنافستي، إذا قالت اللجنة الأولمبية الدولية إنها تستطيع المشاركة، فأنا أحترم هذا القرار”.

وبدأت كاريني إثارة الجدل، عقب المباراة، بعدما قالت إنها تعرضت للكمة قوية للغاية، الأمر الذي دفع العديد من الشخصيات العامة، والصحف العالمية، لشن هجوم ضد الملاكمة الجزائرية، قبل أن تصدر اللجنة الأولمبية الدولية، بيانًا رسميًا للدفاع عن حق خليف في المنافسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى